الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:49 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات الدقهلية

وزارة العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات الدقهلية
وزارة العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بشركات الدقهلية

أعلنت وزارة العمل، بدء مبادرة "سلامتك تهمنا" في مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين في مختلف المنشآت، بهدف حمايتهم من مخاطر بيئة العمل وتوفير مناخ عمل آمن.

وأضافت أنه تم عقد فعالية المبادرة في كلية العلوم بجامعة المنصورة، بحضور ممثلي 30 شركة و 100 عامل من القطاع الخاص والجامعة، وتأتي هذه المبادرة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، وتحت رعاية رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، بهدف توفير بيئة عمل آمنة وحفظ العمال والممتلكات والمترددين على المنشآت.

وأوضح حسام طلبة مدير مديرية العمل في الدقهلية أنه ألقى كلمة خلال افتتاح المبادرة تثمن فيها جهود وزارة العمل في اعتماد عدد من المبادرات البناءة التي تهدف إلى تحقيق الصالح العام للعامل المصري وتوفير بيئة عمل آمنة، وقدم الشكر والتقدير للجامعة على استضافتها للفعاليات والشركات المشاركة في المبادرة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف لنشر ثقافة السلامة المهنية كمحور أساسي من محاور التنمية المستدامة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وللحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت.

ولفت إلى أن الفعاليات شهدت كلمات من المهندسة أمل غانم مديرة إدارة السلامة في الدقهلية، والمهندسة رشا السيد أحمد مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة قدمت فيها كل منهما دور مبادرة سلامتك تهمنا في التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين والطلاب.

وألقى المهندس مدحت كامل من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في الوزارة محاضرة أولى في المبادرة حول تصاريح العمل وتعريفها وغرض إصدارها وأهميتها وأنواعها والإجراءات المتبعة عند إصدارها.

ثم قدمت المهندسة رجاء حسين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية في الوزارة محاضرة ثانية تناولت خطة الطوارئ والإخلاء وأهميتها وغرضها. وألقت المحاضرة الثالثة المهندسة أسماء بدران مديرة مكتب السلامة بميت غمر حول أنواع المخاطر في بيئة العمل.

وشارك في الفعاليات الدكتور أسامة إبراهيم عميد كلية العلوم بجامعة المنصورة، والدكتور محمد فتحي وكيل كلية العلوم.

اقرأ أيضا: ”العمل” تتابع تطبيق القانون في محطات الطاقة الشمسية بأسوان

موضوعات متعلقة