الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: تفتيش على شركات القرية الذكية بأسيوط للتأكد من تطبيق القانون

وزارة العمل: تفتيش على شركات القرية الذكية بأسيوط للتأكد من تطبيق القانون
وزارة العمل: تفتيش على شركات القرية الذكية بأسيوط للتأكد من تطبيق القانون

قامت وزارة العمل بإصدار بيان حيث أكدت أن مديرية العمل في محافظة أسيوط نظمت حملة تفتيشية مميزة على المنشآت التي تحتوي على عدد كبير من العمال داخل القرية الذكية في مدينة أسيوط الجديدة.

وأضافت الوزارة، أن الهدف من هذه الحملة هو التأكد من استيفاء جميع الشروط اللازمة للسلامة والصحة المهنية في المنشأة وحماية سلامة العمال.

وأكدت أنه تم توعية أصحاب العمل بأحكام قانون العمل المتعلقة بحقوق وواجبات العمال، وضمان تعيين نسبة مئوية من ذوي الهمم من بين إجمالي العمال، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، جاءت هذه الحملة في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بتعزيز آليات العمل للأجهزة التابعة لها فيما يتعلق بالتفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية والتشغيل، بالإضافة إلى الحضور المستمر وتواجد مسؤولي العمل بين العمال في المنشآت ذات الكثافة العالية، وتعزيز الوعي والتثقيف حول الحقوق والواجبات المنصوص عليها في القانون وتعزيز العلاقات العملية بين الطرفين لتحقيق زيادة في الإنتاجية وتوفير بيئة عمل آمنة.

في تقرير لوزارة العمل، أوضح سيد مصطفى، مدير مديرية العمل في أسيوط، أنه قام بزيارة العاملين في المصانع لتثقيفهم وشرح قانون العمل وتوضيح حقوقهم وواجباتهم.

وأكد أهمية توفير بيئة عمل آمنة للعاملين، ورافقه في هذه الحملة مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ومدير المنطقة التكنولوجية.

وتم التأكد خلال الزيارة من توفر شروط السلامة والصحة المهنية وتقارير الحماية المدنية ومعدات السلامة التي يستخدمها العمال.

كما تم التفتيش على تأمين نسبة 5٪ من إجمالي العمال من ذوي الهمم وتأكيد حصولهم على جميع مستحقاتهم وحقوقهم المضمونة بموجب قانون العمل رقم 12 لعام 2003 وقانون رعاية وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لعام 2018، وهذا يهدف إلى الاستفادة من قدراتهم ودعمهم لخطط التنمية وإدماجهم في المجتمع تحت النظام الجديد للجمهورية.

اقرأ أيضا: ”العمل” تتابع تطبيق القانون في محطات الطاقة الشمسية بأسوان

موضوعات متعلقة