الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب يحذر من استخدام الهاتف داخل دورات المياه

استخدام الهاتف داخل الحمام_مصدر الصورة_ديلي ميل
استخدام الهاتف داخل الحمام_مصدر الصورة_ديلي ميل

حذر طبيب أمراض الجهاز الهضمي الأشخاص من مخاطر استخدام الهواتف المحمولة في المرحاض، وقدم نصائح حول كيفية إصلاح هذه العادة، وذلك وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأكد الدكتور جوزيف سلهب على أن الجلوس لفترات طويلة والضغط على المرحاض، ربما بسبب أخذ هاتفك إلى الحمام، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالبواسير، المعروفة أيضا باسم البواسير.

وقال الدكتور سلهب، الذي يستخدم طبيب المعدة على تيك توك، إن الإجهاد والجلوس لفترات طويلة عندما تحاول استخدام الحمام يعرضك لخطر الإصابة بالبواسير التي يمكن أن تكون مؤلمة وتنزف.

وأشارت صحيفة ديلي ميل في تقريرها إلى أن الطبيب قدم نصائح حول كيفية تقليل الوقت الذي يستغرقه القيام بالأمر الثاني، بما في ذلك الحد من استخدام هاتفك المحمول.

وأضاف، حاول بالتأكيد الحد من استخدام هاتفك أثناء استخدام الحمام، ويمكنك استخدام مقعد متدرج، لأنه عندما ترفع قدميك فإنه يسمح بمرور البراز بسهولة، وهو أمر مفيد حقا.

ونصيحة أخرى قدمها هي تغيير نظامك الغذائي ليشمل المزيد من الفاكهة إذا استغرقت زيارة المرحاض وقتًا طويلاً بحيث يمكنك أيضا تصفح وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه لابد أن تقوم بزيادة الألياف بالفواكه التي يمكن أن تساعد في تحفيز حركات الأمعاء، وهذا يشمل أشياء مثل فاكهة الكيوي، وفاكهة التنين، والتفاح، والكمثرى، والخوخ، وفيتامين C يساعد أيضا.

وأضاف الدكتور سلهب أيضا خيار استخدام المكملات الغذائية مثل قشر السيليوم، الذي يمكن إضافته إلى المشروبات، وفي حديثه عن ذلك، ذكر الناس بالتأكد من شرب الكثير من الماء، لأن الماء والألياف يسيران بهذه الطريقة، وتم اختيار أكسيد المغنيسيوم وسيترات المغنيسيوم كمكملات أخرى.

وعاد الدكتور سلهب إلى مناقشة استخدام الهاتف في الحمام في التعليقات تحت تيك توك الأصلي، ردا على شخص يقول إنه لا يمكنك فعل أي شيء هذه الأيام، على الرغم من ذلك، يجب أن يكون وقت التبرز كذلك، منظف، أسهل وتخيل البكتيريا الموجودة على هاتفك.

في الوقت ذاته حذر الخبراء من أن البكتيريا الموجودة في براز الإنسان والصراصير هي من بين الجراثيم السرية الكامنة في هواتفنا، وبذلك كانت 100% من شاشات الهواتف الذكية موطنا لبكتيريا E.Coli والمكورات العقدية البرازية في دراسة عن الميكروبات الضارة التي تصيب أجهزتنا.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. لا ينصح باستخدام الهاتف في المرحاض