الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة رسوم متحركة للأطفال المبدعين وأخرى لفن الكاريكاتير بمعرض للكتاب

معرض للكتاب
معرض للكتاب

بدأت هدى فرح المخرجة والسيناريست، فعاليات ورشتها بعرض بعض الفيديوهات لورش سابقة، منها ورشة الرسوم المتحركة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية، وأخرى تم تنفيذها بمرسى مطروح ، وثالثة استضافتها إحدى المدارس المصرية بعنوان "سلك شائك".

وتهدف الورشة، التي أقيمت خلال ورشة الرسوم المتحركة للأطفال الحضور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 اليوم السبت، إلى تحويل الرسومات إلى رسومات كارتونية متحركة ، بمشاركة الأطفال المنفذين لهذه الرسومات ، وبعد الانتهاء من العرض بدأ المشاركون برسم بعض الأشكال وتلوينها بالألوان المختلفة، منهم من قام برسم شجرة وآخر رسم فيلا.

وتفقدت المخرجة رسوم الأطفال واستخدمت برامج المونتاچ وتعديل الصور "الفوتوشوب" ، وانتقت بعض الرسوم لتجعلها رسوماً كارتونية ووعدتهم بإرسالها لهم عبر"الواتس أب".

وفي ورشة أخرى عن فن الكاركاتير، بدأ فنان الكاريكاتير سمير عبد الغني ورشته بالتعريف بنفسه وبهذا الفن ، موضحا أنه ليس مجرد رسم وإنما رسالة للفنان.

وأوضح أن الفرق بين الفنان الكبير والفنان الصغير هو الذاكرة البصرية ، وأنه يمكن لأي شخص أن يكون فنانا دون الارتباط بالتقدم في السن ، ولكن المهم هو الموهبة والاستمرار ، وعرض بعض رسوم المشاركين في الورشة على شاشات القاعة ، وقدم هدايا عبارة عن لوحات قدمها الاتحاد الفني للكاريكاتير ، وشكر المشاركين.