الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبلات في حياة عماد حمدي.. ”بوسة” سبب زواجه من نادية الجندي.. ومشهد فاتن حمامة صنف فيلمه للكبار فقط

عماد حمدي
عماد حمدي

تحل اليوم ذكرى وفاة فتى الشاشة الأول عماد حمدي، حيث رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم عام 1984، وترك خلفه مشوار حافل بالفن والإبداع.

خاض الفنان عماد حمدي بقوة وفرض اسمه على الوسط الفني والجمهور في فترة قصيرة وخاصةً مع تقديمه فيلم المنزل رقم 13، ليتحول بعدها الشاب الصاعد إلى فتى الشاشة الأول بلا منافس، وأحبه الجمهور بشدة حيث وجدوا فيه فيه نموذجا للمواطن المصري البسيط.

له تاريخ حافل من الأعمال في السينما من أبرزها : "من غير وداع، عايدة، بعد الوداع، الضحية، ليت الشباب، شمشون الجبار، الواجب، البيت الكبير، السجينة رقم 17، غرام بدوية".

وكان لعماد حمدي شخصية منفردة عن غيره من نجوم جيله، ما جعل كثير من النساء يقعن في حبه وتزوج أكثر من مرة حيث تزوج الراقصة حورية محمد وشادية وفتحية شريف وآخر زيجاته كانت من الفنانة نادية الجندي، والتي انجب منها ابنه هشام.

وبسبب قبلة جمعته بنادية الجندي في فيلم "زوجة في الشارع" وقع في غرامها، وتم إعادة المشهد أكثر من سبع مرات بسبب ارتباك نادية الجندي وتزوجا بعدها، وسادت أقاويل حول سرقة نادية الجندي له ومعاملته السيئة ما جعلهما ينفصلا بعد ذلك.

وكانت قبلة عماد حمدي وفاتن حمامة في فيلم "لا أنام" محل جدل وشك حيث تداولت شائعات حينها بوجود علاقة بينهما، وبسبب هذه القبلة تم تصنيف الفيلم اللكبار فقط إلا أن هذه القبلة أثارت إعجاب الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس.

وتوفى عماد حمدي عن عمر ناهز الـ 74 عام، إثر أزمة قلبية حادة وكان يعاني قبلها من فقدان البصر.