الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسنين بركات: الشباب هم المحرك الأساسي للحياة السياسية

حسنين بركات مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر
حسنين بركات مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر

رحّب المهندس حسنين بركات، مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، بكل الحضور والكوادر السياسية في الاجتماع الذي عقدته أمانة الشباب بحزب أبناء مصر في المقر الرئيسي للحزب في الدقي.

وقال "بركات"، في كلمته خلال الاجتماع: "أتقدم بكل الشكر والتقدير لسعيكم لنا فى هذا الاجتماع اليوم فى مقر حزب أبناء مصر، فهو حزب لكل أبناء الشعب المصري وهدف الحزب أن نكون في مقدمه الصفوف بشبابنا الواعي والكوادر السياسية.

وأضاف، أن الشباب هم المحرك الأساسي للحياة السياسية، فإذا كان هناك إتحاد شباب قوي، سنجد حزبا قويا ,لان الشباب هم أصحاب الطاقه والحماس متابعًا، دور الاتحاد هو جمع أكبر قاعده شبابية من المجتمع الشبابي في جميع المجالات، وبهذه القاعده الشبابيه نطمح ان نمكن الشباب من المناصب القياديه في الدوله بجميع المحافظات كما نحرص أيضا على ان أبناء مصر يكونو كوادر يعتمد عليها.

وكشف بركات، أن منصات التواصل الاجتماعي بالوقت الحالي تلعب دورا كبيرا في الحياة السياسية، فقرر اتحاد الشباب أن ينظم دورات وبرامج لتدريب وتثقيف الشباب حتى يعد كوادر سياسية لتصبح قادة من أبناء مصر، وأيضا تنفيذ أنشطة ترفيهية ورياضية ومعسكرات، ولكن الأهم والهدف الأساسي هو وعي الشباب وثقلهم حتى يكون لهم ثقل فى العمل السياسي.

وتابع، الدور الحقيقي للحزب يكمن في تشكيل هذه الكوادر السياسية من الشباب وتوفير الدعم المستمر لهم، مع أهمية التأهيل قبل التمكين، ونحن كاتحاد شباب أهم ما نسعي إليه هو بناء العقل المصري وتوعيته سياسيا وانخراط الشباب بالعمل السياسي لأن مصر بها شباب قادر علي أن يقود الدوله إلي المستقبل الذي نطمح له جميعا.

ووجه رسالة أخيرة للشباب، قائلًا: يجب عليكم التمسك بحلمكم واهدفكم وتطوير ذاتكم ولا تدع تحديات الحياه تسرق منكم أحلامكم طالما تحاول وتجاهد سوف تصل إلى غايتك.