الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في ذكرى ميلاد ”كوريا”.. سر وفاة ”حنان الطويل” في مستشفى المجانين

حنان الطويل
حنان الطويل

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنانة حنان الطويل، التى اشتهرت بأدوارها الكوميدية في بعض الأفلام، أبرزها دورها في فيلم "عسكر فى المعسكر" مع محمد هنيدي، و"ميس انشراح " بفيلم "الناظر" مع الفنان الراحل علاء ولى الدين.

بدأت "الطويل" أو "كوريا" كما عرفها الجمهور، حياتها بالعمل في إحدى فرق الفنون الاستعراضية، الذي أهلها للعمل والالتحاق بنقابة المهن الموسيقية، بعد نجاحها في جميع تجارب الأداء، وحصلت على عضوية النقابة، ودخلت بعدها عالم التمثيل في عام 1999 عندما أدت مشهدا وحيدا في فيلم "عبود على الحدود"، ثم رشحها المخرج شريف عرفة لفيلم "الناظر".

عاشت حنان الطويل حياة صعبة مليئة بالانتقادات قبل تحولها جنسيًا إلى امرأة، حيث كانت تعيش باسم "طارق" إلى أن قررت أن تتحول إلى أنثى، وتعرضت بعدها لهجوم شديد من جيرانها، لدرجة تقديمهم بلاغا ضدها للشرطة.

اقرأ أيضًا: الموت يفجع الممثلة التركية فهرية افجان

الانتقادات التي تلقتها طيلة حياتها بسبب تحولها جنسيًا انتهت باحتجازها فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية، حتى فارقت الحياة بشكل مفاجئ عام 2004 عن عمر 38 عاماً، دون معرفة السبب الحقيقي هل هو انتحار أم مجرد أزمة قلبية أنهت معاناتها كما تردد فور وفاتها.