جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 28 فبراير 2020 04:42 صـ 4 رجب 1441هـ
تحقيقات

نائب رئيس الإسعاف لـ”الطريق”: أول مرة تتعرض عليا رشوة.. والرقابة الإدارية عملت كل صغيرة وكبيرة لكشف القضية

الدكتور  عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف
الدكتور عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف

ضجة كبيرة، اشتعلت حول الدكتور عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف، عقب كشف الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف عن رفض الأول رشوة مالية، تقدر بـ4 ملايين جنيه، معربًا عن سعادته به وواصفًا إياه بـ"القائد الذي يحتذى به".

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور عمرو رشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، إن تفاصيل واقعة الرشوة التي عرضت عليه، أصبحت جزءا من القضية الجاري التحقيق فيها حاليا.

وأضاف "رشيد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه فور عرض الرشوة عليه، قام بالإبلاغ عنها، مضيفًا أنه هذه من أهم سمات وأخلاقيات هيئة الإسعاف، وأن هناك العديد من الأطباء الشرفاء، الذين إذا تعرضوا لمثل هذا الموقف، سيفعلون كما فعل، قائلا"ً الموقف اللي أنا عملته مش حاجة غريبة وأي طبيب من هيئة الإسعاف كان هيعمل زي ما أنا عملت وأهلنا ربتنا على كدة".

اقرأ أيضًا: بعد رفض نائب رئيس هيئة الإسعاف الرشوة.. ”الرقابة الإدارية” ضربات متتالية لملاحقة الفاسدين (فيديو)

وأشار نائب رئيس هيئة الإسعاف إلى أن مصر لها الكثير من الأفضال عليه، وأن الدولة قدمت له العديد من الخدمات، قائلاً" أنا اتعلمت مجانًا، والبلد اختارتني علشان أخد ماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية في منحة من الدولة".

وتابع أنه بحكم عمله نائب رئيس الهيئة، والرجل الثاني في الهيئة التي يعمل بها، فإن ذلك يمثل عاملا أساسيا لكي يكون قدوة لغيره من الأطباء بالهيئة، قائلا: "أنا رقم 2 في هيئة الإسعاف ولو أنا مش عملت كدة كل اللي تحت مني مش هيعملوا كدة".

وأكد الدكتور عمرو رشيد، أن ما ساعده في إتخاذ خطوة الكشف عن هذه الرشوة، هو الدعم الذي تلقاه من الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف، ووزارة الصحة، بجانب دور الرقابة الإدارية،

وقال: "أخذت دعم كبير من الدكتور محمد جاد رئيس الهيئة ووزارة الصحة والدور الكبير كان للرقابة الإدارية اللي عملت كل كبيرة وصغيرة وهي اللي عملت كل حاجة لأنهم محترفين ومميزين وقلبهم على البلد".

وأكد الدكتور عمرو رشيد، نائب رئيس هيئة الإسعاف، أنه لأول مرة على الإطلاق يتعرض لقضية رشوة ، لذلك لم يتهاون في الأمر، وقرر الإبلاغ سريعًا عن الواقعة.

رشوة نائب رئيس هيئة الإسعاف تحقيقات الطريق عمرو رشيد نائب رئيس هيئة الإسعاف رشوة 4 مليون جنيه الرقابة الإدارية