الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الهروب مستمر.. انسحاب الزمالك من مباراة القمة ليس الأول في مسيرة الأبيض

انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي
انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي

انتهت مباراة القمة بيم الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري العام، بفوز المارد الأحمر بعد انسحاب الزمالك وعدم وصول الفريق لاستاد القاهرة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قد أعلن عن عدم استكمال مسابقة الدوري العام، في ظل وجود اللجنة الخماسية المكلفة بإدراة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني.

وبعدما تراجع مسؤولو الأبيض عن قرار الإنسحاب وخوض المباراة بفريق من قطاع الناشئين، تأخرت حافلة الفريق لتبدا المباراة في وجود فريق النادي الأهلي وطاقم الحكام، والزمالك لم يحضر أحد.

وبناء على عدم حضور الزمالك، فقد قرر حكم المباراة اطلاق صافرة اللقاء في موعده المحدد الثامنة والنصف مساء، وانتظر لمدة ٢٠ دقيقة ليعلن انتهاء المباراة واعتبار الأهلي فائزا بالنقاط الثلاثة.

ويعد انسحاب الزمالك من مواجهة الموسم الحالي ليس الأول في مواجهاته أمام النادي الأهلي، وهو ما نرصده في هذا التقرير:

موسم 1995- 1996

جاءت أولى انسحابات الزمالك أمام الأهلي في المباراة التي جمعتهما موسم ١٩٩٥-١٩٩٦.

وجاء انسحاب الفريق الأبيض، بسبب اعتراض الفريق على هدف حسام حسن لاعب الأهلي في ذلك الوقت، وادعائهم أن الهدف جاء من حالة تسلل، ليقرروا مغادرة ملعب المباراة والانسحاب قبل نهايتها بدقائق قليلة.

موسم 1998-1999

انسحب نادي الزمالك من مباراة النادي الأهلي في الدوري، بعد 5 دقائق فقط من بدايتها، بعدم أشهر حكم المباراة كارت أحمر مباشر في وجه أيمن عبدالعزيز لاعب الفريق في ذلك التوقيت، ليقرروا الانسحاب من المباراة ومغادرة الملعب بعد إصرار فاروق جعفر المدير الفني للقلعة البيضاء.

وتعد قمة موسم ١٩٩٨-١٩٩٩ أقصر مباراة جمعت القطبين في تاريخ مواجهات القمة حيث جاء الانسحاب بعد 4 دقائق فقط من صافرة البداية.

وبعيدا عن مواجهات القمة، فقد كرر فريق الزمالك مشهد انسحابه من المواجهات وعدم حضوره لملعب اللقاء خلال مباراة الزمالك أمام مصر المقاصة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الممتاز موسم ٢٠١٦-٢٠١٧.

حيث رفض مرتضى منصور خوض اللقاء لاعتراضه على توقيت إقامة المباراة، ليصل الفريق الفيومي لأرض الملعب وطاقم التحكيم بقيادة الحكم الدولي محمد فاروق، الذي أطلق صافرة المباراة دون وجود فريق الزمالك، ليتم خصم ثلاث نقاط من رصيده ينهاية الموسم واعتباره مهزومًا بهدفين دون رد.