الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 02:19 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مختار نوح: 30% من هيئة تدريس الأزهر إخوان.. ورئيس الجامعة: كلام مرسل دون دليل

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أشعل مختار نوح القيادي السابق بجماعة الإخوان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الجدل، بعد تصريحه بأن 30% من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر إخوان أو متعاطفين معهم، وأنه بعد اغتيال النائب العام هشام بركات، كانت ناقلة التمويل وهي الدكتور بسمة أزهرية، وقيادي الإخوان يحى موسى كان أزهريا أيضا، ونسبة القتلة يعدوا أزهريين".

وتعليقًا على ذلك، رد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر أنه إذا كان هناك أسماء من أعضاء هيئة التدريس المنتمين إلى جامعة الإخوان أو متعاطفون معها، كما قال مختار نوح القيادي السابق بجماعة الإخوان فعليه الإعلان عنها.

اقرأ أيضًا:شوقي علام يستقبل مفتي كوسوفو لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين الدار وكوسوفو

 

وأوضح "المحرصاوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في حالة كشف مختار نوح عن أسماء لأعضاء هيئة التدريس من الإخوان، سيتم الكشف عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذا الأمر.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن نسبة 30 %، هو كلام مرسل وليس له أي واقع مادي ملموس يمكن الإستناد إليه، قائلاً" النسبة اللي قالها مختار نوح إذا كانت 30 أو 40% هو كلام مرسل ومش معلومات بالدليل".

واختتم الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أنه لا يمكن الانسياق وراء الشائعات، قائلاً" مش هنمشي وراء شائعات خلينا نتقدم لوجه الله".

موضوعات متعلقة