الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:55 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| اتحاد الكرة يكشف موقف الدوري الممتاز حال استمرار انتشار فيروس كورونا

الدوري المصري
الدوري المصري

كشف حسام الزناتي، مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري موقف بطولة الدوري الممتاز؛ وذلك في ظل تزايد مصابي فيروس كورونا في مصر.

وقال "الزناتي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "قرار تأجيل الدوري الممتاز أو إيقافه حساس للغاية، ولا يخص اتحاد الكرة فقط، فهو يخص الدولة بأكملها، ويتم تناوله على أعلى مستوى".

وأضاف :" بالنسبة لمباريات الدوري الممتاز فهي تلعب بدون حضور جماهيري، ولا مشكلة لدينا في جزئية الحضور الجماهيري لمباريات الدوري الممتاز، ولو هناك أي قرارات سيتم إعلانها بشكل رسمي، دعونا لا نستبق الأحداث".

وتابع مدير لجنة المسابقات :" بالنسبة لمباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، أول مباراة ستلعب يوم 1 مايو المقبل وستكون خارج مصر، حيث سيلعب الأهلي والزمالك مباراتي الذهاب أمام الوداد والرجاء هناك في المغرب، على أن تلعب مباريات العودة في القاهرة بعدها بأسبوع".

واختتم :" الوقت كافي لدينا وقد تحدث الكثير من المتغيرات خلال الفترة المقبلة، أقرب مباراة للفرق المصرية في بطولات إفريقيا هي مباراة بيراميدز في نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية وستلعب يوم 3 مايو المقبل".

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، قد عقد اجتماعًا أمس مع عدد من قيادات الوزارة؛ وذلك لمناقشة موقف الرياضة المصرية في ظل تزايد أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر، والذي تخطى الـ55 حالة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: عاجل| اتحاد الاسكواش يعلق النشاط الرياضي بسبب كورونا

جاء ذلك على خلفية قرار مجلس الوزراء، والذي طالب فيه بتأجيل أي تجمعات للمواطنين خلال الفترة المقبلة لحين إشعار آخر ضمن الاجراءات الاحترازية من تفشي فيروس كورونا.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الإيطالية كانت قد أصدرت قرارًا، أمس الاثنين، بتجميد مباريات الدوري الإيطالي حتى الثالث من إبريل المقبل، وذلك بسبب تزايد أعداد المصابين بكورونا في إيطاليا، والتي سجلت أكبر عدد من الحالات المصابة بعد الصين وكوريا الجنوبية.