الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:47 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

فاتن الحلو لـ”الطريق”: حديقة الحيوان على علم بأسود السيرك.. وبنأكلها فراخ وسمك ولحمة وبنشربها لبن

سيرك الحلو
سيرك الحلو

قالت فاتن الحلو، رئيس مجلس إدارة السيرك المصرى الأوروبى أو ما يسمى بـ"سيرك فاتن الحلو"، إن ما تم تداوله من أخبار حول هروب "أسد" من السيرك الخاص بهم غير صحيح، وماهو إلا شائعات غرضها الإضرار بالسيرك، وتوقف النشاط لفترة، بجانب إثارة ذعر المواطنين.

وأضافت فاتن الحلو في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنها خرجت لتوها من وعكة صحية، وفوجئت بما يردده الناس، وقد تسببت تلك الشائعات في توقف النشاطات الخاصة بالسيرك خلال الفترة الماضية، وتسبب في ذعر لساكني المناطق القريبة منه.

أسود السيرك

وأشارت فاتن الحلو إلى أن الأسود الموجودة حاليًا داخل السيرك هي نسل الأسود الموجودة منذ أن تم تأسيسه، على يد الجد الأكبر إبراهيم الحلو، أي أنه هو من استورد الأسود في بادئ الأمر من الخارج، وكل ما يوجد الأن من نسلها.

وأضافت: "الأسود هنا بتتوارث، ويتم تسجيل نسله في حديقة الحيوان بالجيزة، على أن يكون ضمن قائمة الأسود الموجودة بالحديقة، لأن حديقة الحيوان بالجيزة على علم بعدد الأسود الموجودة، وتتابع المكان، لأنه تابع بدوره لإدارتها".

طعام الأسود

وعن طعام الأسود، قالت فاتن الحلو، إن الأسود الموجودة داخل السيرك، تأكل لحوم لمدة ستة أيام، وتريح معدتها يوما في الأسبوع، فتتناول سمك في يوم، ودجاج في يوم، ولحوم في يوم، ويخصص لها يوم في الأسبوع لشرب اللبن، حتى تريح معدتها من الطعام الثقيل الذي يدخل إليها طوال الأسبوع، وأن تلك اللحوم تأتي بالتعاقد مع حديقة الحيوان بالجيزة، والمجازر الألية الموجودة في الحديقة، ويتم تجديد العقود كل فترة.

اقرأ أيضًا: أهالي قرى الجيزة يشتكون من انقطاع الكهرباء.. والوزارة ترد

وتعود التفاصيل إلى تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية الإلكترونية شائعات تفيد بأنه هناك أسدا طليقا في الشوارع القريبة من سرك فاتن الحلو، وقد هرب من داخله، كما حذرت المنشورات المتواجدين بالقرب منه.