الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:36 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تجمعات في الإسكندرية تهتف ضد كورونا.. ورواد السوشيال: ”الفيروس هيشوف معانا أسود أيام حياته”

تجمع الإسكندرية ضد كورونا
تجمع الإسكندرية ضد كورونا

في مشهد غريب، وتحد لكل الإجراءات الاحترازية والتحذيرات من خطورة التجمعات على صحة المواطنين، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تجمع العشرات في منطقة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، قبل آذان الفجر بساعة، من أجل التضرع بالدعاء إلى الله لحمايتهم من كورونا.

وتمكنت قوات الأمن، قبل قليل، من تفريق التجمع الذي كان يهتف أفراده "ارحل يا كورونا.. بالطول بالعرض هنجيب كورونا الأرض".

وأثار مشهد تجمع الإسكندرية سخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا الأمر، متعجبين من عدم التزام أفراد المظاهرة بالحفاظ على أنفسهم ووجودهم وسط ذلك التجمع في ظل التخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاءت التعليقات على الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

"هما انوا كتير في البلكونات.. اللي نزلوا متخلفين"، "أصل هما لو وقفوا يدعوا في البلكونة الدعاء مش هيوصل، فنزلوا يدعوا من مكان أقرب شوية".

كما كتب آخرون ""متهيأ لي هو عايز يخرج من مصر بس عشان قافلين الطيران مش عارف"، لازم يطردوا السفير الكوروني"، "الفيروس ده هيشوف معانا أسود أيام حياته"، لسه هيحرقوا علم كورونا عند مسجد القائد إبراهيم".

يذكر أن أكثر من دولة على مستوى العالم اتخذت العديد من التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، من أهما منع التجمعات نهائيا ومنع حفلات الزفاف، والمنافسات الرياضية، وغلق المساجد والكنائس، والتحذير من خطورة انتشار الفيروس بين الأفراد، والتنبيه بعدم النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى.