الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:50 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجور الفنانين في دراما رمضان.. أمير كرارة يتفوق على الزعيم عادل إمام

أعمال الدرما وأجورها الضخمة في رمضان، جعلت نجوم الفن يتهافتون عليه، حيث يشهد ماراثون رمضان المُقبل منافسة قوية بين عدد من المسلسلات المتنوعة ما بين الاجتماعية والشعبية والكوميدية والرومانسية وغيرها، وتضم أبطال متميزون لهم جمهور عريض منهم الزعيم عادل إمام وأمير كرارة ومنى زكي ويسرا، كما يشهد ظهور نجمات كبار بعد غياب في عمل درامي واحد وهم نادية الجندي ونبيلة عبيد وسمحة أيوب.

"الطريق" يكشف أجور عدد من الفنانين في دراما رمضان 2020 في السطور التالية:

أمير كرارة

تصدر الفنان أمير كرارة قائمة الفنانين الأعلى أجرا في دراما رمضان ٢٠٢٠، إذ تربع على القائمة بـ١١ مليون جنيه عن دوره في مسلسل "الاختيار" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال مسلسل كلبش بجزئيه الأول والثاني.

ويجسد هذا العام شخصية جديدة ومختلفة وهي شخصية الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد بكمين "مربع البرث" في مدينة رفح عام 2017.

يأتي في المرتبة التالية مباشرة ثلاث نجوم وهم الفنان عادل إمام وأحمد عز ويوسف الشريف حيث يتقاضى كل منهم مبلغ بقيمة 10 ملايين جنيه عن أدوارهم في دراما رمضان.

الزعيم

الزعيم عادل إمام يأتي في المرتبة الثانية بـ10 ملايين جنيه عن مسلسله "فلانتينو" الذي يعود من خلاله بعد غياب عام عن دراما رمضان الماضي وكان قد قدم مسلسل "عوالم خفية" العام قبل الماضي.

وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية في إطار تشويقي ويلعب الزعيم دور رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية ويدعى نور عبد المجيد فالنتينو، يواجه طوال حلقات العمل مشاكل وأزمات عديدة تتعرض لها سلسلة المدارس التى يمتلكها، بالإضافة لمشاكله العاطفية.

يوسف الشريف

يحصل يوسف الشريف على الأجر عن دوره في مسلسل "النهاية"، ويشهد المسلسل عودة قوية للفنان يوسف الشريف لدراما رمضان بعد غياب سنوات.

ويقدم يوسف الشريف هذا العام من خلال مسلسل "النهاية" شكل جديد ينتمي أكثر للجرافيك، حيث تدور أحداث المسلسل حول مهندس تكنولوجي يستاء من التطور في التقنيات الحديثة بشكل كبير، وتتوالى الأحداث في إطار التشويق.

أحمد عز

مسلسل "هجمة مرتدة" يحصل من خلاله أحمد عز على مبلغ 10 ملايين جنيه فهو يتصدر المرتبة الثانية أيضا مع الزعيم ويوسف الشريف، وذلك عن دوره في مسلسل هجمة مرتدة مع هند صبري في أول تعاون بينهم في الدراما، ويتناول المسلسل قصة من ملفات المخابرات المصرية.

وفي المرتبة الثالثة تتصدر في القائمة 5 نجوم وهم النجمات يسرا وهيفاء وهبي وياسمين عبد العزيز والنجوم محمد مضان وخالد النبوي.

يسرا

تحصل يسرا على الأجر عن دورها في مسلسل "دهب عيرة" حيث تتقاضى 8 ملايين جنيه، وتعود من خلاله يسرا إلى الدراما بعد غياب العام الماضي، ويكثف مخرج العمل عدد ساعات التصويرالتي وصلت إلى 17 ساعة للانتهاء استعداد لعرض في شهر رمضان المقبل.

ياسمين عبد العزيز

مسلسل "ونحب تاني ليه" فتتقاضى ياسمين عبد العزيز عن دور البطولة مبلغ 8 ملايين جنيه وتظهر في المسلسل بشخصية امرأة متزوجة من الفنان شريف منير وينفصلا وتقع في حب رجل آخر وهو الفنان كريم فهمي لكنها تحاول الهروب منه خوفا من الفشل مجددا.

مسلسل "ونحب تاني ليه" ينتمي لنوعية الأعمال الرومانسية ويلقى الضوء على المشاكل التي تواجه المرأة مثل قضية الانفصال ويشارك في بطولته إلى جانب ياسمين وكريم فهمي وشريف منير كلًا من سوسن بدر، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد، ليلى عز العرب، تارا عماد، صبا الرافعي وآخرين.

هيفاء وهبي

تتقاضى الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أجر يصل إلى 8 ملايين جنيه لدورها في مسلسل "أسود فاتح" ويمثل عودة هيفاء لدراما رمضان بعد أن غابت العام الماضي وقدمت بطولة مسلسل لعبة كارما العام قبل الماضي.

مسلسل "أسود فاتح" يشارك في بطولته الفنان معتصم النهار ويتحدث اللهجة المصرية للمرة الأولى خلال أحداث المسلسل ، ويشارك في العمل كلًا من شريف سلامة، أحمد فهمى، صبرى فواز،وينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية، وتدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق، بسبب اختطاف ابن هيفاء وهبي خلال أحداث العمل ووتوالى الأحداث ويتم تصويره بالكامل في لبنان.

خالد النبوي

يتقاضى خالد النبوي عن دوره في مسلسل "لما كنا صغرين" مبلغ بقيمة 8 ملايين جنيه وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل "ممالك النار" فأصبح اسمه يقدر بمبالغ ضخمة من قبل المنتجين ويشارك فيه مع النجم الكبيرمحمود حميدة الذي يشهد عودته بعد غياب ثلاث سنوات كما تشاركه في البطولة النسائية الفنانة ريهام حجاج التي تعد البطولة المطلقة الأولى لها في الدراما.

محمد رمضان

يأتي محمد رمضان في المرتبة الثالثة أيضًا مع خالد النبوي عن دوره في مسلسل "البرنس" ويحصل على أجر 8 ملايين جنيه وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال الأعوام الماضية في دراما رمضان ويؤدي شخصية تدعى "رضوان البرنس" والذي يعمل "سمكري" في إحدى الورش ويدخل في صراعات مع أشقائه.

ويمثل هذا المسلسل، التعاون الثاني بين المخرج محمد سامي ومحمد رمضان في الدراما التلفزيونية بعدما قدما سويًا مسلسل "الأسطورة" عام 2016 والذي حقق نجاحا كبيرا.

وفي المرتبة الرابعة تصدر أسماء النجمات غادة عبد الرازق ونيللي كريم ومنى زكي وياسمين صبري بملغ 7 ملايين جنيه لكل منهم.

نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم تأتي في المرتبة الرابعة عن دورها في مسلسل "100 وش" بعد تغير اسمه من "النصابين" وكان من المقرر عرضه العام الماضى، إلا أنه تأجل لضيق الوقت، ويعد المسلسل شراكة بين المتحدة للخدمات الإعلامية وبين العدل جروب.

وتستأنف نيللي كريم تصوير مشاهد العمل الأسبوع الحالي بعد تعرضها لوعكة صحية خلال تصوير مشاهد العمل حيث سقطت من "الموتوسيكل" ما أدى إلى نقلها فورًا إلى المستشفى وخضوعها لعملية جراحية في قدمها.

مسلسل "100 وش" ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية وتقدم نيللي كريم شخصية فتاة تدعى "سكر" تعمل في صالون حريمى، وتقوم بالعديد من عمليات نصب، تجعلها تتمكن من شراء"كوافير" خاص بها وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وكوميدي.

منى زكي

النجمة منى زكي فتتقاضى الأجر من خلال مسلسلها "تقاطع طرق" والتي تعود من خلاله للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، إذ قدمت آخر أعمالها مسلسل "أفراح القبة" عام 2016، ويلتقي الفنان محمد فراج مرة أخرى مع بطلة العمل بعد مشاركته معها في فيلم "الصندوق الأسود".

مسلسل "تقاطع طرق" ينتمي لنوعية الأعمال الإجتماعية التشويقية وخلال أحداث المسلسل يتزوج محمد ممدوح "تايسون" من منى زكي، ويشارك في بطولته محمد فراج وسيد رجب، من تأليف وإخراج تامر محسن، وآخرين.

ياسمين صبري

تتقاضى الفنانة ياسمين صبري عن دورها في مسلسل "فرصة تانية" فتحتل المرتبة الرابعة أيضا مع نيللي كريم ومنى زكي بمبلغ 7 مليون جنيه ويعد البطولة المطلقة الثانية لها فى الدراما، بعد مشاركتها العام الماضى في مسلسل "حكايتى".

غادة عبد الرازق

تحصل غادة عبد الرازق على الأجر عن دورها في مسلسل "سلطانة المعز" وكانت قد قدمت العام الماضي مسلسل "ضد مجهول".

والمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الشعبية، حول سيدة أعمال تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها، ويشارك فيه محمود عبدالمغني، محمد لطفي، محمد شاهين، دينا، محمود البزاوي، حسن حسني، مي الغطي، محمد حاتم، انتصار، تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

وفي المرتبة الخامسة يأتي ياسر جلال وأكرم وحسني وأحمد فهمي والنجمات مي عز الدين ودينا الشربيني بمبلغ 6 ملايين جنيه.

ياسر جلال

الفنان ياسر جلال يأتي في المرتبة الخامسة عند دوره في مسلسل "الفتوة" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال العامين الماضيين في دراما رمضان ويشاركه البطولة كلًا من أحمد صلاح حسني، مي عمر، نجلاء بدر، رياض الخولي، مجدي فكري، أحمد خليل، ليلى أحمد زاهر، وغيرهم، والمسلسل من سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج حسين المنياوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

تدور أحداث المسلسل في بداية القرن العشرين، بأحد الأحياء الشعبية في "حي الجمالية" حيث يبرز عصر الفتوات والصراعات بينهم ، وتظهر مي عمربشخصية فتاة شعبية، وتتعرض لعدد من المواقف التي تجعلها تدخل في أزمات تجمعها ببطل العمل ياسر جلال.

مي عز الدين

تحصل مي عز الدين على الأجر عن دورها في مسلسل "خيط حرير" وكانت قد قدمت العام الماضي المسلسل الكوميدي "البرنسيسة بيسة"

والمسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي يتخلله بعض المواقف الكوميدية ويعد هذا العمل ثالث تعاون بين مي عزالدين والمؤلف محمد سليمان عبدالمالك والمخرج إبراهيم فخر، بعد أن قدما مع الفنانة مسلسل "وعد" و"رسايل".

دينا الشربيني

تضاعف أجر الفنانة دينا الشربيني هذا العام عن دورها في مسلسل "لعبة النسيان" وذلك بعد النجاح الذي حققته في مسلسل "زي الشمس العام الماضي" والذي جسدت من خلاله أول بطولتها المطلقة في الدراما.

مسلسل "لعبة النسيان" مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، تدور أحداث في إطار الإثارة والغموض حول زوجة تقع في غرام شخص آخر وتلجأ لخيانة زوجها، مما يجعلها تدخل في ورطة عندما يكتشف زوجها حقيقتها وتتسبب في قتل الزوج ثم تفقد الذروة وتتوالى الأحداث .

ويشاركها في بطولة المسلسل الفنان أحمد داوود ويعد ثالث تعاون بينهما في الدراما بعدماقدما مسلسلي "جراند أوتيل" و"زي الشمس".

أحمد فهمي وأكرم حسني

في المرتبة الخامسة أيضا يتصدر اسم الفنان أحمد فهمي وأكرم حسني عن دورهم في مسلسل "تيمون وبومبا" بعد النجاج الذي قدما سويا في عدد من الاعمال في السينما والداما منها مسلسل ريح المدام.

مسلسل تيمون وبومبا" تدور أحداثه فى حلقات منفصلة المتصلة التي تناسب طبيعة الأعمال الكوميدية، ويعتمد على البطلين أحمد فهمى وأكرم حسنى إضافة إلى مشاركة الفنانة الشابة ويزو بدور رئيسي فى الحلقات، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف جارى الاستقرار على اسمائهم حيث سيكون اختيارهم على حسب وجود مواقف كوميدية تناسبهم.

ريهام حجاج

تأتي في المرتبة الأخيرة الفنانة ريهام حجاج حيث تحصل على أجر بقيمة 4 ملايين جنيه في أولى مطلقة لها من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين" مع الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة.