الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الجالية المصرية في باريس لـ”الطريق”: طائرة لنقل المواطنين العالقين في فرنسا

صلاح فرهود
صلاح فرهود

تستمر مجهودات السفارات والقنصاليات المصرية في الخارج؛ في حصر أعداد المصريين في دول العالم؛ وتقديم الرعاية الصحية لهم؛ وفقا لتوجيه سامح شكري وزير الخارجية لهم أمس الجمعة.

وتعليقا على ذلك؛ قال صلاح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا؛ إن هناك أعداد من السائحين ورجال الأعمال المصريين؛ الذين جائوا لباريس قبل تفشي فيروس؛ ونتيجة لتعليق الرحالات وإيقاف الطيران بين الدول أصبحوا عالقين بفرنسا بعد انتهاء الفيزا ومدة إقامتهم بفرنسا.

وأضاف "فرهود" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه يتم تقديم كل سبل الرعاية والاهتمام بالمصريين المتواجدين في باريس؛ مبينا أنه بالتعاون بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ تم الاتفاق مع الخارجية الفرنسية ووزارة الطيران والداخلية الفرنسية بالسماح بطائرة للقدوم من مصر إلى فرنسا لنقل المصريين العالقين في فرنسا؛ والفرنسيين العالقين في مصر.

اقرأ أيضًا: سفيرنا في بوخارست لـ”الطريق”: حصر المصريين في رومانيا بالتعاون مع الكنيسة.. ولا توجد إصابات بكورونا

وأوضح رئيس الجالية المصرية في باريس؛ أن حصر أعداد المصريين في فرنسا سوف يتم من خلال جواز السفر والتأشيرة والفيزا المحددة في جواز السفر؛ مشيرا إلى أنه سيتم تحديد مواعيد معينة لنقل المصريين من فرنسا وكذلك الفرنسيين العالقين في مصر؛ بإتفاق الكامل بين الدولتين.