الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 10:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفية تجنب الإصابة بالعدوي أثناء رعاية مصابي كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، والذي تسبب فى وفاة عشرات الاَلاف وإصابة مئات الاَلاف الاَخرين، وجهت منظمة الصحة العالمية بعض النصائح لطرق تفادي انتقال العدوي أثناء رعاية المصابين بكورونا.

واتخذت العديد من الدول إجراءات احترازية لمواجهة الوباء العالمي ومنعه من الانتشار، ومنها تقييد حركة الانتقالات حتي لا تنتقل العدوي من المصابين إلى الأشخاص المتعافين، ولنجاح كل هذه الإجراءات يتوجب على المخالطين لمصابي كورونا أو المشتبه بهم، توخي الحذر.

ونشرت منظمة الصحة العالمية، مجموعة من النصائح الخاصة برعاية المصابين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتجنب الإصابة بالعدوي.

اقرأ أيضاً: عاجل/ الصحة العالمية تستعد لإطلاق تطبيق لمكافحة شائعات كورونا

وذكرت المنظمة فى منشورها، أنه يجب على الأفراد المخالطين لمصابي كورونا الحفاظ على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، خاصة بعد السعال أو العطس، وقبل وأثناء وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل، وبعد استخدام المرحاض، وقبل وبعد رعاية المرضي، وعندما تكون الأيدي متسخة بشكل واضح.

 

وأكدت المنظمة على ضرورة عدم الاقتراب من الشخص المريض بصورة كبيرة، وتجنب مشاركة الأشياء معه مثل أدوات الأكل والمناشف والمشروبات، وتغطية الأنف بالمرفق عند سعال المريض، واستخدام المناديل الورقية والتخلص منها.

 

وأشارت المنظمة إلى أنه من الضروري مراقبة الحالة الصحية لكافة الأفراد المخالطين للحالة تحت الملاحظة، حتى إذا وجدت أعراض مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس، فيجب الاتصال بالسلطات الصحية على الفور.

 

جدير بالذكر أن فيروس كورونا، تجاوزت أعداد الإصابات به 850 ألف إصابة، و42 ألف حالة وفاة، فيما اقترب عدد المتعافين من 180 ألفًا، وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا على أنه "وباء".