الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:09 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمناها ولكن.. في ذكرى رحيل العراب.. أعمال فنية تجسد روايات أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق
أحمد خالد توفيق

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة أحد أهم الكتاب في مصر والوطن العربي، الكاتب الكبير الدكتور أحمد خالد توفيق الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 55 سنة.

رحيل العراب لم يكن عاديًا، فجعل ذكرى وفاته تظل عالقة في أذهان جمهوره ومحبيه، وذلك لمفارقة حديثه عن موعد وفاته ودفنه فى كتابه "قهوة باليورانيوم".

وبمناسبة ذكرى رحيل أحمد خالد توفيق، يستعرض "الطريق" أعمالا روائية للعراب وجدت طريقها إلى الشاشة الصغيرة. 

أعمال فنية تجسد روايات أحمد خالد توفيق

قدم أحمد خالد توفيق مسيرة حافلة من الإبداع ، تحمل عشرات الأعمال الروائية التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وحول بعضها إلى أعمال فنية بعد وفاته، تحقيقًا لأمنيته التي كشف عنها في إحدى اللقاءت التلفزيونية، التي ربما تأخرت كثيرًا وجاءت بعد وفاته.

اقرأ أيضا: خالد الصفتي: أحمد خالد توفيق كان متواضعا ودائم السخرية من الموت

مسلسل زودياك

مسلسل "زودياك" هو أول عمل روائي للعراب، خرج للنور على شاشة التلفزيون وتم عرضه في رمضان الماضي، وهو مأخوذ من رواية "حظك اليوم" وهو مجموعة قصصية صدرت لـ "العراب" عام 2010، التي تنتمي لأدب الرعب، وتدور أحداثها حول لعنة تطارد مجموعة من الصحفيين الذين فضحوا مشعوذا بنى شهرته عن طريق قراءة الأبراج للناس.


وعرض المسلسل في 15 حلقة، ودارت أحداثه في إطار الإثارة والتشويق، وشارك في بطولته بطولة أسماء أبو اليزيد، إنجي أبو زيد، خالد أنور، محمد مهران، أحمد خالد صالح، ومجموعة كبيرة من الممثلين الشباب، ومن إخراج محمود كامل، وتأليف مجموعة من الكتاب الشباب.

سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة"

قرر المنتج محمد حفظي وعمرو سلامة  التعاون سويًا لتحويل سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة"، للكتاب أحمد خالد توفيق إلى مسلسل تليفزيوني، وهي روايات، بدأ نشرها عام 1993، وآخر إصداراتها عام 2014.

وبطل رواية "ماوراء الطبيعة" هو أحمد أمين الذي يجسد دور طبيب متقاعد يدعى رفعت إسماعيل، ما يواجهه من سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها، ومحاولاته لكشف أسرار هذه الأحداث.

وطرحت شركة "نتفلكس" البوستر الدعائي الرسمي لمسلسلها المنتظر "ما وراء الطبيعة" وتصدر البوستر بطل العمل أحمد أمين منفردًا، كما تضمن البوستر موعد عرض المسلسل وهو 13 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: في ذكراه الثانية.. تعرف على أشهر أعمال دكتور أحمد خالد توفيق

ويقوم ببطولة المسلسل الفنان أحمد أمين وهو من إخراج المسلسل عمرو سلامة وماجد الأنصاري، ومن إنتاج محمد حفظي، يقدم فى 6 حلقات مدة كل حلقة 60 دقيقة، على أن يتم تقديمه فى أكثر من موسم للعرض على احدى المنصات الرقمية العالمية فى الشرق الأوسط.