الطريق
الأحد 12 مايو 2024 01:30 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخرهن كيم كارادشيان.. الأمراض النفسية تهاجم النجمات و”الجميلات هن المكتئبات”

أنجلينا جولي وكيم كاراديشيان
أنجلينا جولي وكيم كاراديشيان

أن تعترف أنك مريض نفسي بالتأكيد لن يكون بالأمر الهين، أما إذا كنت من المشاهير فإنه لن يكون سهلا بالمرة، إلا أن نجوم الفن الغربي غالبًا ما يفاجئوا عشاقهم بإعترافات مثيرة ربما تكون بغرض المصارحة أو بغرض زيادة الترابط بيهم، وهو ما جعل الكثيرين منهم يعترفوا بأمراضهم النفسية.

واعترافات المشاهير ليست كارثية، أما الكارثي فهو أن نسبة كبيرة من الفنانات العالميات مصابات بأمراض، وهن من جميلات هوليود، وفي التقرير التالي يرصد "الطريق" أبرز هؤلاء النجمات وأمراضهن النفسية التي تتلقى بعضهن على أثرها العلاج حتى الآن.

 

كيم كاردشيان.. إضطراب مزمن

كشفت كورتني كاردشيان شقيقة النجمة اللامعة كيم كاردشيان، في حوار لها مع مجلة "Health" أن "كيم" تعاني اضطراب القلق المزمن وهو أحد الأمراض النفسية، ولهذا تحرص على زيارة طبيبها النفسي للتخلص من أعبائها أولاً بأول، وحتى لا يتطور الأمر لنوبات هلع كتلك التي طاردتها، لافتة إلى أنها بفضل علاجها النفسي أصبحت أكثر قدرة على مواجهة مشاكلها الحياتية وأصبحت تفكر بصورة جيده بغرض الوصول لسببها وإيجاد حلول دون توتر.

 

أنجلينا جولي.. الإكتئاب

عانت أنجلينا جولي من إكتئاب الأفكار الانتحارية في سن المراهقة، وكشفت النجمة الأمريكية أنها خضعت لتجربة علاجية طويلة للتخلص من ذلك المرض، حتى تمكن من السيطرة عليه، إلا أنه هاجمها مرة أخرى عقب إنفصالها عن زوجها السابق براد بيت العام الماضي.

 

 

بروك شيلدز.. الإكتئاب

أصغر عارضة أزياء تبدأ عملها بصورة فعلية بروك شيلدز، اعترفت بمحاولتها الإنتحار عقب حالة إكتئاب تعرضت له عقب ولادة طفلتها الأولى "روان" وقالت: "نشأت في منزل مليء بالإدمان، لقد كان في دمي، لم أستسلم له أبدا".

وعقب زواجها تعرضت للإجهاض وخوض 7 محاولات للحمل عن طريق عمليات أطفال الأنابيب من زوجها الكاتب التليفزيوني كريس هينتشي لتنجح أخيرًا في إنجاب "روان".

اقرأ ايضا: شقيقتها تفجر مفاجأة.. كيم كاردشيان مصابة بمرض نفسي

وتوقفت "شيلدز" عن تناول العقاقير التي وصفها الأطباء اعتقادًا منها بأنها ليست في حاجة لها، إلا أنها أقدمت على الإنتحار بعد هذه الخطوة بأسبوع، فخضعت إلى العلاج والذي صنف على أنه مرض نفسي نتيجة خلل كيميائي.

 

آشلي جود.. الإكتئاب

كشفت الممثلة الشابة آشلي جود في مقابلة صحفية مع مجلة "جليمور" أنها أمضت 47 يوما في منشاة علاجية في تكساس للعلاج من الاكتئاب ومن مشاكل عاطفية أخرى، لافتة إلى أن مرضها تتعلق بمشكلات سلوكية وليست كيميائية، مشيرة إلى أنها عانت كثيرا على المستوى النفسي من تلك السلوكيات المرضية، إلا أن المعالجين النفسيين تمكنوا من إتمام شفاءها.

 

سعاد حسني.. الإكئتاب

الأمراض النفسية لم تكن بعيدة عن نجمات العرب كذلك، وقد أعترف بعضهن بذلك كما كشف عن ذلك بعض المقريبين منهم؟

وعلى رأسهن تأتي السندريلا سعاد حسني والتي أصيبت بإكتئاب حاد، وهو ما كشفه الطبيب المعالج لها الدكتور وفيق مصطفى، والذي أشار إلى أنها تحولت إلى مدخنة شرهة، بسبب تعرضها لأزمات أسرية ومالية، وكذلك فقدان الكثير من جمالها، وهو ما أدى إلى أنتحارها في أخر الأمر.

 

منة شلبي.. الشيزفرينيا

في مقابلة لها مع برنامج ET بالعربي، اعترفت الفنانة الشابة منة شلبي بأنها مصابة بمرض الشيزوفرينيا، لافتة إلى أنها ليست من محبي الكاميرا واستخدامها خلال حياتها اليومية، إلا أنها تضطر إلى ذلك أثناء التصوير، وأكدت على أنها لا تحب الأضواء وحياة المشاهير والشهرة.