الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ربع مليون مصاب و6 آلاف وفاة في أمريكا.. كورونا يهزم ترامب والرئيس يهتم بشعره قبل مواجهة الأزمة

ترامب
ترامب

خرج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على شعبه في مؤتمر تلفزيوني، للحديث عن فيروس كورونا المستجد في البلاد، وعن الخطة الوقائية التي وضعتها الحكومة لمجابهة انتشار الفيروس القاتل، وتأثيره على الأوضاع الاقتصادية.

وأثارت أفعال ترامب غضب المواطنون الأمريكيون أثناء حديثه، حيث ترك المؤتمر وحديثه عن كورونا واتجه ليتكلم عن شعره، بعدما هب هواء شديد، ما اضطره لوضع يده على شعره، وظل يمزح قائلا: "شعري يتطاير، وهو خاصتي، الشيء الوحيد الذي لا يمكنك الهروب منه، إذا لم يكن لك، فلديك مشكلة إذا كنت رئيسًا".

سخرية ترامب من كورونا

كما تحدث ترامب عن فيروس كورونا المستجد بابتسامة اطلق عليها البعض "ابتسامة سخيفة"، لعدم مناسبتها للظروف التي تمر بها البلاد، والأوضاع السيئة الحالية، بالإضافة لما فعله بشعره، وفقده للانتباه أثناء الحديث عن مستقبل البلاد في مواجهة جائحة كورونا.

كورونا يهزم ترامب

أعلنت فضائية "روسيا اليوم" عن تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية لـ 5783 وفاة بكورونا وأكثر من 236 ألف إصابة، وذلك في تقرير أعدته عن عدد حالات الاصابة في العالم.

ومن جانبها قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز الـ244 ألفا وأن عدد الوفيات تخطى الـ 5900.

كما أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم، عن تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية أكبر حصيلة وفاة يومية بكورونا في العالم كله، بعدد 1200 حالة في يوم واحد.

أما عن شبكة "سكاي نيوز" فقد أعلنت في نبأ عاجل لها، عن تقدم أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد، وما أحدثه من تأثيرات اقتصادية، وفي الاسبوع الماضي، وصل عدد طلبات الإعانة إلى 3.28 مليون طلب بعد أن كان 281 ألف طلب الأسبوع الذي سبقه.

اقرأ أيضا: عاجل| عقار جديد لعلاج كورونا.. وبدء التجارب البشرية الإثنين المقبل

وقد وصل عدد المصابين بفيروس كورزنا المستجد إلى أكثر من مليون مصاب عالميا، ووصل عدد الوفيات إلى 53 ألف حالة خلال الفترة الماضية، ما ينذر بكارثة صحية، خاصة وأن الأعداد في ازدياد.