الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مرسيدس فورمولا 1” تدخل سباق تصميم أجهزة التنفس بسبب كورونا

مرسيدس فورمولا وان
مرسيدس فورمولا وان

بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وإلغاء العديد من المسابقات الرياضية، ومنها سباق "الفوروملا وان" والتي كانت أول ضحايا تفشي الفيروس بعد أن ألغيت العديد من الفعاليات الخاصة بها، قررت اليوم أن تدخل سباق أخر وهو سباق تصنيع أجهزة التنفس الصناعي.

وفريق مرسيدس، حامل لقب المصنعين والسائقين فى سباقات الفورمولا وان، تمكن من دخول سباق جديد ولكن خارج حلبات السباقات هذه المرة، حيث قرر المشاركة فى تصنيع وتطوير أجهزة التنفس الصناعية، بهدف مساعدة المرضي المصابين بوباء كورونا المستجد.

ويأتي قرار فريق مرسيدس، بهدف الالتحاق بحملة "بروجيكت بيتلاين"، والتي تهدف لتطوير أجهزة التنفس الصناعي مع مشروع مشترك بين "يونيفرستي كوليدج لندن"، والذي تمت الموافقة عليه من جانب الخدمات الصحية البريطانية.

وأعلن فريق مرسيدس، أمس الثلاثاء، عن وضع تصاميم لجهاز تنفس جديد وتطويره، وإرسالها لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، لمساعدة مرضي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:عاجل| ترامب يكلف ”فورد” و”جنرال موتورز” بتصنيع أجهزة التنفس لمواجهة كورونا

وذكرت الشركة، أن الجهاز سيساعد المرضي الذين يعانون من صعوبات فى التنفس، ومصابي العدوي فى الرئة، والذين لم تعد تكفيهم أقنعة الأكسجين، ويوفر الجهاز المعروف باسم جهاز ضغط الهواء الإيجابي المستمر، عدم الحاجه إلى وضع المرضي فى وحدات العناية المركزة.

وطلبت الحكومة البريطانية 10 الاَف من هذه الأجهزة والتي يتم إنتاجها بواسطة 40 اَلة، والتي يمكنها تصنيع 1000 جهاز يوميا، وتصنع فى المركز الفني لمرسيدس فى بريكسورث بوسط إنجلترا، وفقاً لما ذكرته فرانس برس.

جدير بالذكر، أن مقر شركة مرسيدس فورمولا وان، فى بريكسورث، هو المقر الذي تم تصنيع المحركات التي قادت الفريق لاحتكار لقبي الصانعين والسائقين من عام 2014 حتي عام 2019.