الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:34 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

”راعي ظروف زوجك”.. رسالة مفتي الجمهورية للنساء (فيديو)

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

وجه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رسالة إلى النساء قائلًا: أوصي النساء أم أو زوجة أو بنتا، أن تكون مقتصدة مدبرة غير مسرفة مراعية لظروف زوجها كما عهدناها دائما في الشدائد.

وأضاف المفتي خلال مقطع فيديو بثته دار الإفتاء المصرية، على حسابها بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، يجب أن يحب بعضنا بعضا وليرفق بعضنا بعضا وليرحم بعضنا بعضا كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأشار الدكتور شوقي علام، إلى حديث رسول الله قائلا: الراحمون يرحمهم الرحمن تبارك وتعالى ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وكان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية وجه رسالة إلى الرجال يحثهم على الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في كل شيئ.

وقال مفتي الجمهورية، سئلت أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها، ماذا كان يفعل رسول الله في بيته؟، فقالت: كان يكون في مهنة أهله أي في خدمة أهله.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد تعليق موائد الرحمن.. حقيقة فتوى إلغاء صيام شهر رمضان بسبب كورونا

وأضاف "علام"، أوصى الرجال أيضا بتدبر قول الله سبحانه وتعالى " وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا".

كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم، "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي"، ويقول أيضا: "لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر، وفي حديث أخر قال النبي: "أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم".