السبت 12 يونيو 2021 11:20 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

كيف أثر كورونا على الاحتفال بيوم الأرض؟

يوم الأرض
يوم الأرض

تغيرت طريقة الاحتفالات بيوم الأرض هذا العام، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، ومع ذلك، لا يزال بإمكان الأشخاص الراغبين فى الاحتفال به زيارة الموقع الرسمي ليوم الأرض earthday.org، وتقديم الاَراء والأفكار التى قد تجعل من حياتنا على الأرض أفضل.

يتم الاحتفال بيوم الأرض كل عام فى الـ 22 من أبريل منذ عام 1970، ولكن هذا العام خاص لأنه يصادف مرور 50 عامًا على الاحتفال بموضوع "العمل المناخي"، لقد كان تغير المناخ سببا ملحا للقلق لفترة من الوقت، والاَن لقد تشكل تهديدا كبيرا للبشرية، والعمل الفوري مطلوب لمنع الأمور من أن تزداد سوءا.

وكما يوحي الاسم، فإن اليوم مكرس للأرض وجميع القضايا التي تتعلق بها، ويهدف الاحتفال به إلى رفع مستوى الوعي حول الحاجة إلى الحفاظ عليها، وفقاً لصحيفة indianexpress.

اقرأ أيضاً: أبرز المعلومات عن يوم الأرض العالمي 2020 بعد احتفال جوجل به

يذكر أن تحديد اليوم جاء استجابة لأزمة بيئية سابقة، وهي عندما أدى الضباب الدخاني والأنهار الملوثة وتسريبات النفط إلى نشوب حريق فى الولايات المتحدة.

 وأدى ذلك إلى احتجاج 20 مليون أمريكي من مختلف الفئات يوم 22 أبريل 1970، ضد الموقف غير المبال من الناس تجاه الكوكب، وهكذا، بدأ أكبر حدث مدني على هذا الكوكب.

ويعود الفضل فى ذلك اليوم أيضًا إلى المساهمة فى إنشاء وكالة حماية البيئة بالولايات المتحدة وإقرار قوانين الهواء النظيف والمياه النظيفة والأنواع المهددة بالانقراض.

ومنذ ذلك الحين، ويحتفل أكثر من مليار شخص في حوالي 192 دولة بالحدث.

منوعات الطريق يوم الارض ذكري يوم الأرض سبب اختيار يوم الارض الاحتفال بيوم الأرض فيروس كورونا
بنوووك