الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة القاهرة تعلن فتح الاشتراك للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت

استجاب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لمطالبات التوسع في الفئات المشاركة من غير المنتسبين لجامعة القاهرة وطلاب الجامعات الأخرى والعاملين وأعضاء هيئة التدريس من مصر وخارجها في مسابقة أفضل تلاوة للقرآن الكريم، بحيث تكون عامة ولا تقتصر على طلاب جامعة القاهرة فقط.

وقرر الخشت فتح الاشتراك لغير منسوبي جامعة القاهرة بالتقديم بنفس القواعد والشروط، مشيرًا إلى أن الجامعة ترحب بالجميع خاصة، وأن التوسع سيثري المسابقة.

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقي المشاركات 20 رمضان، ويمنح الفائز الأول 10 آلاف جنيه والثاني 5 آلاف جنيه والثالث 3 آلاف جنيه، على أن يتم تشكيل لجنة من كبار القراء والأساتذة المتخصصين لتقييم الفيديوهات المرسلة من المتسابقين.

إقرأ أيضا: جامعة القاهرة: رفع جميع المقررات الدراسية للكليات على المواقع الإليكترونية

يذكر أن مسابقة جامعة القاهرة تحاول إعداد جيل يكمل بروح جديدة الخط الذي بدأ بالشيخ محمد رفعت مرورًا بالشيوخ "الحصري، والمنشاوي، وعبد الباسط، ومصطفى إسماعيل، والبنا، الشيخ محمود الخشت" قارئ مسجد السيدة نفيسة ورفاقه من القراء المتميزين.

ووجه رئيس جامعة القاهرة، الشكر إلى أرواح الشيوخ رحمهم الله تعالى، الشيخ عامر عثمان شيخ عموم المقاريء المصرية الأسبق والحبيب الذي علم أجيالاً فنون التجويد، والشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ عبد الأحد، والشيخ إبراهيم من وزارة الأوقاف، والشيخ فاخر، قائلًا: "لكم جميعًا مني محبة لا تغيب".