الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلويات رمضان.. طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

البسبوسة بالقطشة
البسبوسة بالقطشة

تحتاج الأمهات خلال شهر رمضان الكريم أن تتنوع في طعام الإفطار والمشروبات والحلويات، ونعرض لكم نوعًا جديدًا من أنواع البسبوسة وهي البسبوسة بالقشطة ذات المذاق الممتاز ومكوناتها وطريقة تحضيرها.

المكونات هي 2 كوب سميد

1.5 كوب دقيق

3 بيضات

علبة زبادي

0.75 كوب زيت

كيس بيكنج بودر

2 كيس فانيليا

كوب سكر

شربات للحشو

3 كوب لبن

3 ملعقة كبيرة نشا

3 ملعقة كبيرة ماء ورد

3 ملعقة كبيرة سكر

كيس كريمة للتزيين

فاكهة مشكلة

صوص كراميل

طريقة تحضير البسبوسة بالقشطة

نبدأ أولًا بخلط البيض والسكر والفانيليا والزيت والزبادي جيدًا بالمضرب الكهربائي، ووضع المسيد والدقيق والبيكنج باودر على الخليط السابق ونخفق جيدًا.

اقرأ أيضًأ: حلويات رمضان.. طريقة عمل الكنافة الكذابة داخل المنزل

نحضر صينية مفروشة بورق الزبدة، وضع فيها نصف الخليط السابق، ثم نقوم بعد ذلك بعمل الحشو عن طريق خلط اللبن والسكر والنشا وماء الورد والكريمة، ونقلب على البارد ثم نضعه على النار إلى أن يغلي ويمسك قوامه.

نقوم بعد ذلك بوضع القشطة فوق البسبوسة ونضعها في الفرن تحت الشواية العلوية، لمدة 5 دقائق إلى أن تتجمد القشطة، ثم نضع النصف الثاني من خليط البسبوسة ونضعه في الفرن مرة أخرى تحت الشواية العلوية لتحمير الوجه، وفور خروجها من الفرن نسقيها بالشربات البارد.

طريقة تحضير الشربات

نحضر 2 كوب من السكر، ونضيف لهم 2 كوب من الماء، بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة، ورقة فانيليا، وتوضع على النار مع التقليب المستمر حتى نحصل على القوام المطلوب.

وأخيرًا، نقوم بتقطيع الفاكهة مكعبات ونخلطها بالكراميل ونزين بها الوجه الخارجي للبسبوسة، يمكنك تقديمها مع الشاي أو القهوة وبالهناء والشفاء.