الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة أمريكية تكتشف علاجا يقضي على كورونا خلال 4 أيام

عقار للعلاج من كورونا
عقار للعلاج من كورونا

أعلنت شركة أدوية بيولوجية مقرها كاليفورنيا، أنها اكتشفت جسمًا مضادًا يمكن أن يحمي جسم الإنسان من فيروس كورونا المستجد ويطرده من الجهاز المناعي للأشخاص خلال أربعة أيام، وفقًا لفوكس نيوز.

وكانت شركة سورينتو اكتشفت منذ شهرين مجموعة من الأجسام المضادة STI-1499، والتي قالت شركة سان دييجو إنها يمكن أن توفر الوقاية والعلاج من مرض كوفيد-19 بنسبة 100% لافتة إلى أن العلاج قد يكون متاحًا قبل أشهر من وصول اللقاح إلى السوق.

وقال الدكتور هنري جي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سورينتو ثيرابيوتكس، لشبكة فوكس نيوز، إننا نريد التأكيد على وجود علاج فعليًا ويعمل بنسبة 100%، وأنه يعمل على مساعدة الأجسام المضادة المحايدة فى جسمك، وبالتالي لا نحتاج إلى عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي المفروضة الاَن.

ويتدافع العديد من الباحثين للعثور على الأجسام المضادة، متفائلين بأنهم يستطيعون توفير علاج أو رعاية وقائية فى وقت أقل مما يستغرقه تطوير لقاح.

اقرأ أيضًا:عاجل| شركة أدوية عملاقة تعلن موعد طرح لقاح كورونا

وأشار الدكتور جي، إلى أن الجسم المضاد يمكن استخدامه كعلاج وقائي لأنه لا توجد آثار جانبية، وأنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من أي لقاح يمكن تطويره.

وقال "هذا هو الحل الأفضل"، "إن الهدف من صنع اللقاح تعميم جسم مضاد متعادل، لذا إذا كان لديك بالفعل واحدا، فلن تحتاج إلى الجسم لتوليد واحد من اللقاح لقد قدمته بالفعل أنت تقطع وسيط ".

وأضاف الدكتور جي، أنه عندما يمنع الجسم المضاد الفيروس من دخول خلية بشرية، لا يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة، وإذا لم يتمكن من دخول الخلية، فلا يمكنه التكاثر، لذا فهذا يعني أننا إذا منعنا الفيروس من الحصول على الخلية، فإن الفيروس يموت فى نهاية المطاف، ويزيل الجسم ذلك الفيروس.

وسيتألف العلاج الذي يطلق عليه اسم Covi-Shield من ثلاثة أجسام مضادة مختلفة، وفى انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وسيتم استخدامه كعلاج وقائي للأشخاص العائدين إلى العمل والذين تعرضوا لـ كوفيد-19.

جدير بالذكر، أن شركة سورينتو قد دخلت فى شراكة مع نظام الرعاية الصحية ومقره نيويورك لتطوير الأجسام المضادة.