الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مذيعة إكسترا نيوز لما جبريل ترتدي ”تيشيرت” بصورة أبطال ملحمة البرث أثناء الجولات الإخبارية

مذيعة اكسترا نيوز
مذيعة اكسترا نيوز

في لفتة وطنية ارتدت المذيعة لما جبريل مقدمة برنامج “هذا الصباح” وقارئة النشرات الإخبارية على قناة إكسترا نيوز تيشيرت يحمل صور شهداء ملحمة البرث أثناء الجولات الإخبارية.

وتفاعل الناس مع الصورة بشكل كبير، فالتيشيرت يحمل صورة مشهورة للشهيد البطل أحمد صابر منسي، وجنود وضباط وعساكر ملحمة كمين مربع البرث في سيناء، والذي استشهد إثرها عدد كبير من أبطال الكتيبة، أثناء معركة مع الإرهاب الغاشم الذي هاجم الكمين.

وقد تناول مسلسل الاختيار تفاصيل حياة الشهيد البطل أحمد صابر منسي ومشاركته في العمليات والمظاهرات على العناصر التكفيرية بسيناء، وبطولاته التي أهلته لأن يعرف باسم "أيقونة الشهداء"، وتفاعل الناس مع الأحداث وكأنها حدثت لتوها.

اقرأ أيضاً: شاهد.. هروب شيخ من صلاة العيد خوفا من رجال الشرطة بعد مخالفة قرار الأوقاف (فيديو)


يذكر أن ملحمة البرث حدثت في يوم ٧ من شهر يوليو في عام ٢/١٧، بعدما هاجمت عناصر تكفيرية في سيناء كمين البرث الذي يتواجد فيه الشهيد أحمد منسي وللكتيبة "١٠٣" الذين ضحوا بأرواحهم فداء الوطن، ورفضوا أن يرفع علم التكفيريين على القاعدة المصرية، و لوا ثابتين حتى آخر لحظات في حياتهم.

وأدى بطولة مسلسل الاختيار الفنان أمير كرارة في دور الشهيد أحمد صابر منسي، والفنان أحمد عوضي في دور الإرهابي هشام عشماوي، ومجموعة من الفنانين في أدوار العساكر والضباط، وتم الاستعانة بزوجة منسي والجنود الذين حضروا المعارك لنسج أحداث العمل الدرامي.