الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:59 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يتعهد بالتبرع براتبه لإنقاذ واشنطن من كورونا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه ينوي التبرع بـ 100 ألف دولار من راتبه، من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تفشى بشكل ملحوظ في مختلف أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في التغريدة التي نشرها ترامب عبر تويتر: "أنا أعطي، ومنذ البداية، راتبي السنوي بالكامل، من 400 ألف دولار إلى 450 ألف، إلى حكومتنا، المبلغ الأخير لوزارة الصحة لمواجهة كورونا، شرف عظيم".

اقرأ أيضا: ”زيت الثعبان والجافيل”.. وهم عقار كورونا يضرب ترامب وأنصاره

يشار إلى أن تغريدة ترامب تأتي بعد أن أعاد نشر تغريدة للمتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، التي ظهرت من قبل وهي تحمل في يدها وثيقة تكشف عن تحويل الرئيس الأمريكي 100 ألف دولار، من أجل تطوير أدوية هدفها محاربة الفيروس.

يذكر بأن ترامب في نادي الجولف الوطني، وهو ما يحدث لأول مرة منذ أن تفشى الوباء في البلاد وزار ناديه الواقع على مشارف واشنطن في إشارة مقصودة إلى أنه يمارس حياته الطبيعية، وهو ما قوبل بانتقادات لاذعة من قبل العديد من الفئات في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: ترامب: بيان الصين عن فيروس كورونا ”أمر أحمق”

يذكر أن ترامب وجه اتهامات إلى الصين عبر صفحته على "تويتر"، وأعتبر أنها هي السبب وراء انتشار هذا الوباء الذي قتل مئات الآلاف حتى اليوم، منوها أن ما حدث سببه عدم كفاءة الصين في إدارة الأزمة، التي أدت إلى القتل الجماعي في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة