الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو| في مثل هذا اليوم.. ليفربول بطلًا لدوري أبطال أوروبا في ليلة ”اسطنبول” التاريخية

ليفربول
ليفربول

في مثل هذا اليوم وبالتحديد في 25 مايو 2005، استطاع فريق ليفربول الإنجليزي، الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة شبه إعجازية وفوزه على فريق ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أتاتورك" في إسطنبول.

وشهدت المباراة تقدم فريق إيه سي ميلان الإيطالي، من إنهاء الشوط الأول بالتقدم بثلاثية نظية عن طريق باولو مالديني، وهيرنان كريسبو هدفين.
وفي الشوط الثاني استطاع فريق ليفربول من تعديل النتيجة في 6 دقائق فقط، عن طريق ستيفن جيرارد وسميتشر وتشافي ألونسو، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح وتبتسم في النهاية للفريق الإنجليزي.

تشكيل الفريقين

دخل ميلان المباراة بتشكيلة ضمت كل من نيلسون ديدا- كافو- باولو مالديني - أندريه شيفشينكو - جينارو غاتوزو - هيرنان كريسبو - ألساندرو نيستا - كلارينس سيدورف - أندريا بيرلو - ريكادرو كاكا - ياب ستام.

من جانبه، دخل الليفر بتشكيلة ضمت: جيرزي دوديك - ستيف فينان - سامي هيبيا - ميلان باروش - جون أرين ريزه - هاري كيويل - ستيفن جيرارد - لويس غارسيا - تشابي ألونسو - دجيمي تراوري - جيمي كاراغر.

اقرأ أيضًا: تقارير.. إصابة إبراهيموفيتش في تدريبات الميلان

وترك هذا اللقب أثرًا كبيرًا في نفوس مشجعي الريدز ليفربول، فقد اعتبرت هذه المباراة من أكثر المباريات إثارة في تاريخ كرة القدم، وأيضًا اعتبرها الكثيرون أفضل مباراة نهائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا.