الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجارب على لقاح جديد في أستراليا للتخلص من شبح كورونا

تجارب كورونا
تجارب كورونا

أعلن مركز Mater Health Services للأبحاث الطبية، عن مشاركة حوالي 130 متطوعا، وقال إن أعمارهم تتراوح ما بين الـ 18 و59 في اختبارات تتعلق بلقاح جديد أكد أنه سيقضي على فيروس كورونا وفقا لما ورد على "روسيا اليوم"  التي أفادت أن هذه الاختبارات سوف تبدأ في أستراليا اليوم الثلاثاء.

وبحسب ما ذكر، فإن هذه الإختبارات سوف يتم إجراءها تحت رقابة مشددة من قبل شركة Novavax الأمريكية للتكنولوجيا البيولوجية، التي ابتكرت لقاح NVX-CoV2373، وبدأت هذه الاختبارات بالفعل في منطقة ملبورن ومن المقرر أن تستمر لاحقا في بريسبان، والهدف منها هو التأكد من سلامة الدواء وإمكانية استخدام البشر له دون أي أعراض جانبية على صحتهم.

اقرأ أيضا: عاجل| التحالف العالمي للقاحات يكشف مفاجأة بشأن كورونا

ونقلت الوكالة أبرز ما قاله بول جريفين أحد خبراء المركز، حيث أفاد أنه من المقرر أن يتم حقن المشاركين باللقاح وذلك بناءا على رقابة مشددة لملاحظة أي متغيرات أو تأثيرات عليهم، موضحا أنه وخلال المرحلة المقبلة سوف يتم تقييم درجة فعالية اللقاح، وما إذا كان سينتصر على كورونا أم لا.

يشار إلى أن مجموعة من العلماء الألمان أعلنوا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم اليوم أن المسحات التي يتم أخذها من الفم أو البلعوم لا تثبت دائما الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لما ورد على "24 نيوز".

اقرأ أيضا: عاجل| علماء ألمان يفجرون مفاجأة بشأن اختبارات فيروس كورونا

وقال الموقع البريطاني إن أطباء مستشفى فرايبورج الجامعي، الذين أكتشفوا هذه الحقيقة،  أشاروا في بحث علمي إلى أن هذا الشكل الشائع من الاختبارات، من الممكن أن يعطي نتائج سلبية لحالة مصابة بفيروس كورونا، وهو ما كشف عنه بالفعل مع مصاب ينتمي لمدينة فرايبورج، حيث جاءت نتائج ثلاث مسحات من البلعوم سلبية.