الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| علماء ألمان يفجرون مفاجأة بشأن اختبارات فيروس كورونا

اختبارات فيروس كورونا
اختبارات فيروس كورونا

فجر مجموعة من العلماء الألمان مفاجأة لم تكن متوقعة، حيث أفادوا أن المسحات التي يتم أخذها من الفم أو البلعوم لا تثبت دائما الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما ورد على "24 نيوز".

وقال الموقع إن أطباء مستشفى فرايبورج الجامعي أشاروا في بحث علمي نشروه في دورية "دويتشه ميدتسينيشه فوخنشريفت"، إلى أن هذا الشكل الشائع من الاختبارات، من الممكن أن يعطي نتائج سلبية لحالة مصابة بالفعل بفيروس كورونا، وأوضحوا أن ذلك كشف عنه بالفعل مع مصاب ينتمي لمدينة فرايبورج، حيث جاءت نتائج ثلاث مسحات من البلعوم سلبية.

اقرأ أيضا: بعد الفئران.. تايلاند تبدأ تجارب لقاح كورونا على القرود

وبحسب ما ذكر فقد أكد أطباء مستشفى فرايبورج الجامعي بضرورة عمل تحليل لعينات من البراز أو إفرازات الجهاز التنفسي، وذلك في حال أظهرت المسحات المعتادة نتائج سلبية على نحو متكرر رغم الاشتباه المبرر في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: عاجل| التحالف العالمي للقاحات يكشف مفاجأة بشأن كورونا

تجدر الإشارة إلى أن المسحات التي يتم أخذها من الفم أو الأنف أو البلعوم، دائما ما يتم الاعتماد عليها لإثبات ما إذا كان هناك إصاب بالفيروس أو لا، لكن هناك مؤشرات متزايدة على أن هذه الطريقة ليست موثوقة دائما، حسبما ذكر الطبيب دانيل هورنوس من مستشفى فرايبورج الجامعي.

وينصح الأطباء بإتمام ما يعرف بالاختبارات الجينية، وذلك في حال كشفت نتائج الأشعة المقطعية عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات متعلقة