الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:52 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد خلوها من فيروس كورونا.. استئناف تصوير ”أفاتار 2” في هذه الدولة

فيلم أفاتار 2
فيلم أفاتار 2

بدأ المخرج الشهير جيمس كاميرون في استئناف تصوير الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي "أفاتار" في نيوزيلندا بعد أن تمكنت من القضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحصل طاقم الفيلم على تصريح خاص قبل أسبوعين بالسفر إلى نيوزيلندا، ويأتي ذلك بالرغم من غلق حدودها لمنع دخول الوباء، مما أثار غضب البعض بسبب المعاملة غير العادلة ومنح تصاريح بالسفر لطاقم فيلم سينمائي دون آخرين.

ومن جانبه منتج الفيلم جون لانداو قال إن نيوزيلندا لديها الكثير لتحققه من وراء ذلك، وتابع في تصريحاته لقناة "وان نيوز" الإخبارية النيوزيلندية بعد خروجه من فندق كان يقيم فيه مع زملائه في حجر صحي، أن هذا الإنتاج بمفرده سيوفر 400 وظيفة للمواطنين النيوزيلانديين للعمل ضمن فريقه لتصوير الفيلم.

وتابع منتج فيلم "أفاتار" أنه خلال الأشهر الخمسة المقبلة فقط، سينفقون حوالي ما يزيد على 70 مليون دولار في نيوزيلاندا مما يفيد الدولة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: بينهم أعمال ليوسف شاهين ويسري نصر الله.. 44 فيلما عربيا جديدا على Netflix

ويذكر أنه كان توقف تصوير الفيلم في شهر مارس الماضي قبل أن تفرض نيوزيلندا إجراءات عزل صارمة لمواجهة فيروس كورونا، واستطاعت الدولة أن تحقق النجاح بإجراءات العزل في منع تفشى الوباء، لترفع خلال الأسبوع الماضي جميع القيود التي تفرضها باستثناء القيود الخاصة بالحدود.

وبذلك أصبحت نيوزيلاندا من أوائل دول العالم التي أعلنت أنها خالية من فيروس كورونا وعادت الحياة فيها إلى طبيعتها.

موضوعات متعلقة