الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تشفي الأعشاب من فيروس كورونا؟ الدكتور هاني الناظر يجيب

هاني الناظر
هاني الناظر

قال رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، الدكتور هاني الناظر، إن تركيب أدوية في الصيدليات لعلاج كورونا خالي تماما من المنطق.

وأضاف الدكتور هاني الناظر: "الموضوع لم يعد صيدلية، فهناك شخص كيماوي يدعى أنه باحثا في أحد المراكز البحثية، جهز تركيبة دوائية ويبيعها للناس بـ1000 دولار أو 16 ألف جنيه إحنا طلعنا من أي منطق في الدنيا".

وأضاف الناظر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، أن هناك العديد من الأشخاص يستغلون جائحة الفيروس ويتاجرون بآلام الناس ويعطون وصفات لا يعلم أحد تأثيرها على المريض، بالإضافة لكونه لا يمتلك تصريحا من وزارة الصحة، ويعد موضوعًا في منتهى الخطورة، والأمر انتشر على نطاق واسع خلال الفترة الماضية.

وطالب رئيس المركز القومي للبحوث السابق، المرضى بضرورة الذهاب للأطباء المتخصصين، وعدم تناول أي عقاقير أو اعشاب دون وصفات طبية، مؤكدا على أن الأدوية التي يتم الإعلان عنها حتى الآن تحت الاختبار، ولم يعتمد أحد منها رسميا، وأنه في القريب العاجل سيكون هناك دواء، وحذر من أن ينساق المرضى وراء إدعاءات أصحاب الوهم، وأن 90% من مصابي كورونا يشفون منه.


اقرأ أيضا: عاجل| الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم على القاهرة وكل المحافظات

واختتم الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، حديثه قائلا "الأعشاب دي في بعضها يحتوي على مواد سامة، فيه نباتات الإنسان لو أكلها يموت، ومش أي حاجة اسمها أعشاب تبقى دواء"، مؤكدا على خطورة الأمر.