الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مقطوعة من عزف إيناس عبد الدايم”.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو ”أونلاين”

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

تحتفل وزارة الثقافة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك من خلال تقديمها حفل "أونلاين" للشعب وأبطال الجيش والشرطة عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويحيي الحفل جميع فرق دار الأوبرا المصرية، ويأتي في البداية أوبريت "حراس أمانك" الذي كتب كلماته بهاء الدين محمد، ومن ألحان مدين، وتوزيع أحمد فرحات، وتحت قيادة الدكتور مصطفى حلمي، ويتولى الغناء ريهام عبدالحكيم، ورحاب مطاوع، ومى فاروق، وأحمد عفت، وهاني عامر، ووليد حيدر.

ويلي الأوبريت عرض لوحة فنية لفرقة باليه أوبرا القاهرة بعنوان "إرادة شعب" وتتكون من باليه الأهرامات والثورة التى تعبر عن إرادة الشعب المصري خلال ثورة 30 يونيو وتجسدها الباليرينا سحر حلمي، وذلك تحت إخراج الدكتور عبدالمنعم كامل.

اقرأ أيضًا: الليلة.. أحمد جمال ضيف ”الحياة اليوم”

ومن المقرر أن تعزف الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة مقطوعة بعنوان الأبطال، وهي من مؤلفات الدكتور جمال سلامة، وتعد هدية منها إلى جموع المصريين وأبطال الوطن من رجال الجيش والشرطة.

وفي النهاية سيشهد ختام الاحتفالية بانوراما للأغاني الوطنية في القرن العشرين والتي يتم بثها لأول مرة حيث تتضمن مجموعة من أهم الأعمال الوطنية التي تهدف لدعم روح الانتماء والتحفيز على الإنتاج والعمل بمشاركة فرق عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، وأوركسترا القاهرة السيمفوني، وكورال أطفال الأوبرا ، وأوركسترا وكورال أوبرا القاهرة.

موضوعات متعلقة