الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:40 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران ترد على أنباء تفجيرات المحطة النووية

تفجيرات في إيران
تفجيرات في إيران

عقب مركز الدبلوماسية العامة والإعلام في منظمة الطاقة الذرية، اليوم الثلاثاء عن أنباء وقوع انفجار في موقع محطة الشهيد رضائي نجاد النووية.

وقال المركز في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء: "نشرت عناصر معادية للثورة في وسائل الإعلام مزاعم انفجار في مجمع شهيد رضائي نجاد النووي في مدينة أردكان في محافظة يزد، لكن هذا غير صحيح".

النظام الإرهابي الصهيوني

وبحسب ما ورد في البيان الرسمي، فإن المعادون للنظام مرتبطون بشكل أساسي بالنظام الإرهابي الصهيوني ومروجي الحرب، الذين يريدون خلق جو إعلامي من اليأس وممارسة الضغوط على إيران.

اقرأ أيضا: عاجل/ دون معرفة أسبابه.. اندلاع حريق ضخم في إيران (فيديو)

يشار إلى أن إيران تعيش حالة من عدم الاستقرار، تتمثل في نشوب سلسلة من التفجيرات الغامضة التي ضربت البلاد، ففي السبت الماضي في محطة "مدحج زرجان" للغاز بمدينة الأهواز جنوب غرب إيران، سبقه انفجار وحريق في المركز الطبي "سينا أطهر" وأدى إلى مصرع 19 شخصا وإصابة 14 آخرين، تلاه انفجار في مبنى تابع لمحظة "نظنز" النووية.
 

تعقيب إسرائيلي

من جانبه أوضح زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، مساء الاثنين، أن مسؤولا كبيرا في الأجهزة الأمنية صرح بأن إسرائيل هي المسؤولة عن التفجير الذي شهدته إيران يوم الخميس الماضي في منشأة نطنز النووية، مطالبا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإسكاته، مضيفا: "هذا المسؤول الكبير في الجهاز الاستخباري قد بدأ بذلك حملته لخوض الانتخابات المبكرة في حزب الليكود، تمهيدا لخلافة نتنياهو".