الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التسجيل إلكتروني.. تعرف على تفاصيل وشروط القبول بمدرسة الضبعة النووية

الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية
الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التسجيل الإلكتروني بمدرسة الضبعة النووية، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط المحدد في وزارة التربية والتعليم، ويقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس، واسم المديرية التي نال منها الشهادة الإعدادية.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم فتحت باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدرسة في "مدينة الضبعة – محافظة مطروح" للعام الدراسي 2020-2021، على مستوى كل المحافظات وذلك بداية من اليوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020، والذي سيستمر حتى الأحد الموافق 19 يوليو 2020.

المستندات المطلوبة للقبول بمدرسة الضبعة النووية



وأوضحت أنه على الطالب إنهاء إجراءات التقدم للمدرسة بشكل إلكتروني ثم طباعة استمارة التقدم، وتوقيع ولي الأمر عليها قبل تقديمها إلى شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها والتأكد من توفير المستندات وهي..

صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، ولصق 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم، وصورة من شهادة الميلاد، إيصال أداء الخدمة بـ"100 جنيه فقط لا غير، والتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري.

 

اقرأ أيضًا: التعليم ترد على أولياء أمور طلاب 'الضبعة' بشأن أتوبيسات الإجازة

 

شروط القبول في مدرسة الضبعة النووية

 

وضعت وزارة التربية والتعليم عدد من الشروط الواجب توافرها، لاجتياز اختبارات القبول بالمدرسة، والتي تعد أبرزها "أن يحصل الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2020 بمجموع 262 درجة كحد أدنى، وأن يكون الطالب حاصل على الجنسية المصري، ولا يزيد سن الطالب عن 18 عام مع شهر أكتوبر المقبل، وتكون درجات الطالب في مواد "الرياضيات، والعلوم، والإنجليزي" 95% كحد أدنى".

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم اختبار الطلاب إلكترونيًا، من خلال اللجان المخصصة لهذا الامتحان، كما يتم إعلان النتيجة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويكون الاختبار مرة واحدة فقط، ويمنع الطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في تغيب عن الاختبار الإلكتروني، ويتم السماح للطلاب التي لم يتم قبولها التظلم في مدة 10 أيام كحد أقصى من تاريخ إعلان النتائج.

موضوعات متعلقة