الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان| في ذكرى ميلاده.. كيف هرب علي الكسار من دفع إيجار الدكان؟

صباحك روقان
صباحك روقان

صباحك روقان.. في مثل هذا اليوم، 13 يوليو من عام 1887، ولد أحد رواد الإيفيه والكوميديا في تاريخ مصر، النجم الراحل علي الكسار، صاحب الإرث الكبير والتاريخ الطويل من الأعمال الكوميدية على خشبة المسرح وشاشة السينما.

وفي أحد أشهر أفلامه "نور الدين والبحارة الثلاثة"، قدم النجم الراحل مجموعة من الاسكتشات والمشاهد الكوميدية العالقة في الأذهان، رفقة كل من النجم إسماعيل ياسين وعلي عبدالعال.

وفي أحد تلك المشاهد، حيث كان الكسار يستأجر دكانًا ويعمل لديه كل من إسماعيل ياسين وعلى عبدالعال، وبينما يمر "صاحب الملك" للحصول على إيجار الدمان الخاص به، حاول الكسار "عثمان" الاختباء والهروب منه بطريقة ساذجة.

اقرأ أيضًا: صباحك روقان| ”ما تقول غريب الحمار هعرفك على طول”.. كيف استقبل كتكوت ابن خاله؟

وعلق عثمان الجلباب الذي يرتديه في أحد المسامير وهو بداخله للاختباء من صاحب الدكان، والذي سأل "عبدالعال" عنه فأجابه أنه أنه مريض، وعند سؤاله عن مرضه قال إنه مصاب بمرض السرطان.

لم يكد عثمان يسمع كلمة السرطان حتى هب في وجهه مساعده الساذج كاشفًا عن نفسه لصاحب الدكان معنفًا "عبدالعال"، ليمسك صاحب الدكان بتلابيبه معلقًا إياه في المسمار، ولا يتركه قبل أن يأخذ منه إيجار دكانه.

وحين طلب منه عثمان الإيصال الخاص بالإيجار، أخبره أنه سيذهب ليحضره، آمرًا مساعديه، عبدالعال ةإسماعيل، ألا ينزلاه من الحائط المعلق به، وهو الأمر الذي نفذاه بالسذاجة المعهودة منهما طوال أحداث الفيلم.

"نور الدين والبحارة الثلاثة" تأليف وإخراج توجو مزراحي، بطولة علي الكسار، ليلى فوزي، إسماعيل ياسين، علي عبدالعال، محمود المليجي، زوزو نبيل، ومحمود شكوكو.