الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الرحمن أبو زهرة يعاني من الإهمال ويفكر في الاعتزال.. تعرف على مشوار إبراهيم سردينة الحافل

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

أعرب الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، عن حزنه واستيائه الشديد، من إهمال المخرجين له، واستنكر تقديمه في أدوار شرف بالرغم ممن أنه كوميديان كبير، مشيرًا أنه لا يطيق الحياة بدون التمثيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، أن وضعه أصعب من حالة الفنان لطفي لبيب، مشيرًا إلى أنه يشعر بالاكتئاب والغربة وأن من حوله لا يفهمونه، وأنه يفكر في الاعتزال.

وتابع الفنان الكبير: "كل المخرجين اللي في مصر ماكانوش اتولدوا لما أنا كنت نجم واتعرض لإهمال كبير منهم"، وأضاف قائلًا :"أنا كوميديان، معرفش ليه بيجيبوني ضيف شرف"، موضحًا  أنه في شهر مارس الماضي احتفل بمرور 60 عامًا على احترافه التمثيل.

وعن تواصل النجوم معه من الوسط الفني قال: "محدش بيكلمني كلهم الله يرحمهم"، لافتًا إلى أن صديقه الراحل أحمد توفيق هو كان من يفهمه ويعرف تصنيفه.

وأضاف: "أنا أمثل كوميدي، لأن أنا كوميديان كبير أوي، وبعدين الكوميديا فاهمينها غلط كتابة مش تمثيل، والممثل بيدرس جوانبها بالكتابة مش بالأداء".

وفي نهاية حديثة وجه رسالة مؤثرة إلى المنتجين والمخرجين حيث قال: "في واحد اسمه عبد الرحمن أبو زهرة، نفسه ياخد فرصة في عمل كوميدي، ولو الكتابة كانت كويسة هكون متأكد أني هعمل كوميديا عالية أوي".

 

معلومات عن عبد الرحمن أبو زهرة

يبلغ عبد الرحمن أبو زهرة من العمر 86 عامًا، حيث ولد في شهر مارس من عام 1934، في محافظة دمياط، ويعد من أهم نجوم جيله، وهو ما تبين من خلال أدائه المتميز والمتألق في أدواره الذى يتقن اختيارها.

 تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1958، وعمل في بداية حياته موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلا في المسرح القومى عام 1959.

كان أول عمل مسرحي له من خلال مسرحية "عودة الشباب"، لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى في المسرح منها "أقوى من الزمن، قريب وغريب"، "حلاوة زمان"، "لعبة السطان".

تميز بصوته، حيث قام بعمل دوبلاج لعدد من أفلام الكارتون من أفلام والت ديزني، وكانت له بصمة لا تنسى بصوته فى أداء شخصية الأسد "سكار" فى الفيلم الكارتوني "الأسد الملك"، وجعفر في علاء الدين.

 

أعمال عبدالرحمن أبوزهرة في الدراما

شارك عبدالرحمن أبوزهرة في عدد كبير من المسلسلات منها "الوعد الحق"، "الزيني بركات"، "عمر بن عبد العزيز"، "لن أعيش في جلباب أبي"، واشتهر من خلاله بشخصية المعلم إبراهيم سردينة، "الحاوي"، "جمهورية زفتي"، "نحن لا نزرع الشوك"، "آوان الورد"، "حارة المعز"، "جحا المصري"، "أميرة في عابدين"، "العمة نور"،"أحلام عادية"، "من غير ميعاد".

اقرأ أيضًا: فيديو جديد وصادم.. نانسي عجرم في حالة فزع خلال إطلاق زوجها النار على قتيل الفيلا

 

أعمال عبدالرحمن أبوزهرة في السينما

كانت أول أعماله في السينما مشاركته  في دور بسيط في فيلم "شباب اليوم" مع مريم فخر الدين ومحمود المليجي، ومن الأفلام الأخرى التي شارك فيها، "عمالقة البحار"، "الحقيبة السوداء"، "لو كنت رجلاً"، "بئر الحرمان"، "اعترافات إمرأة"، "الشوارع الخلفية"، "بابا آخر من يعلم"، "إمرأتان"،"النوم في العسل"، "حب البنات"، و"الجزيرة"

تزوج من المؤلفة سلوى الرافعي، والتي أوقفها عن التمثيل، بسبب غيرته الشديدة عليها، وأنجب منها ثلاة أبناء هم "سحر ومي وأحمد"، وتوفيت زوجته شهر نوفمبر العام الماضي.