الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد صاحب The Fast and the Furious.. فين ديزل نجم هوليوود العاشق لمصر (صور)

فين ديزل
فين ديزل

واحدًا من أهم نجوم الأكشن والإثارة في السينما الأمريكية، هو "دومينيك توريتو"، رجل العصابات في سباقات السيارات، وهي أحد الأداور التي اشتهر بها من خلال سلسلة الأفلام الشهيرة The Fast and the Furious، إنه نجم هوليوود الممثل والكاتب والمتتج والمخرج فان ديزل الذي يصادف اليوم عيد ميلاده، الـ53.

ويرصد "الطريق" أبرز المعلومات عن نجم هوليوود فين ديزل


-هو ممثل ومخرج ومنتج وكاتب، اسمه الحقيقي مارك سنكلير فينسنت، ولد في مثل هذا اليوم 18 يوليو عام 1967 بمدينة "نيويورك".


-انطلاقته في عالم التمثيل بدأت مبكرًا، من على خشبة المسرح حيث شارك في مسرحية الأطفال Dinasour Door، وهو بعمر الـ 7 سنوات.


-درس الكتابة الإبداعية في كلية هنتر، والتي ساعدته كثيرًا في كتابة السيناريو لاحقًا، وعمل في البداية حارسًا أمنيًّا في نادي ليلي ويدعى تيونيل، وبعدها غير اسمه إلى فان ديزل.


-كان أول ظهور له في السينما من خلال مشاركته بدور قصيرفي فيلم Awakenings عام 1990.


-في عام 1994 حقق نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركته في الفيلم القصير Multi-Facial، الذي أنتجه وأخرجه وكتب السناريو الخاص به، والذي عُرض في مهرجان كان السينمائي عام 1995.


-عام 1997، أنتج وأخرج فيلم Strays، الذي شارك في تمثيله أيضًا، وهو فيلم دراما معاصرة.


-بعد إعجاب المخرج سبيلبيرغ به من خلال أدائه في فيلم Multi-Facil رشحه على فرصة المشاركة في فيلم Saving Private Rayan عام 1998 كما شارك بصوته في فيلم الرسوم المتحركة The Iron Giant عام 1999.


-عام 2001 اكتسب شهرة كبيرة من خلال تقديم دور البطولة في فيلم الأكشن والإثارة The Fast And The Furious، حيث أعادَ إلى الأذهانِ شخصيةَ دومينيك توريتو، وقدم من خلاله 6 مواسم حتى عام 2013.

فين ديزل عاشق لمصر


-يعد نجم هوليوود العالمي واحدًا من عشاق مصر، حيث زارها أكثر من مرة وتحدث عن عشقه لها، وتبين ذلك من خلال حسابه بموقع  فيس بوك، حيث كانت أول زيارة له عقب اندلاع ثورة 25 يناير 2011، والتي التقطت له في أحد الأحياء الشعبية المصرية، وزعم حينها أن الصورة غير حقيقة.


-وفي نفس العام شارك فين ديزل صورة من زيارته إلى مصر وبالتحديد في الإسكندرية، وعلق عليها "كل الحب"، من خلال حسابه الخاص.


-وفي فبراير  من نفس العام، شارك فين ديزل صورة له من أمام أحد الأهرامات، وأعرب من خلالها عن مدى حبه الشديد لمصر حيث كتب: "لقد حلمت منذ فترة طويلة أن أذهب إلى مكان مقدس مثل مصر، كنت دائما مثل الجميع مفتونا بتاريخها الغني.. قبل سنة مُنحت الفرصة للسفر إلى مصر".

وتابع نجم هوليوود: "لقد غيّرتني التجربة ... رأيت السحر والعجب من هذا البلد المهم جدا جدا من ناحية أولى. وأؤكد أن الحفاظ على عجائبها هو مسؤوليتنا جميعا".


وانهى فين ديزل حديثه كاتبًا: "إلى إخوتنا وأخواتنا في مصر .. نحن معكم.. واحد".

كما شارك صورة أخرى مع بعض معجباته من أمام مكتبة الإسكندرية، والتي كان التقطها من زيارته الثانية إلى مصر : وعلق عليها "خلال نشأتي في نيويورك عندما كنت في المدرسة الابتدائية، كنت أحب مكتبة "Jefferson Market"، واحدة من المكتبات المفضلة لدي في طفولتي".

اقرأ أيضًا: ملكة جمال العالم.. تدهور حالة النجمة الهندية آيشواريا راي ونقلها وابنتها للمستشفى

 


وتابع: "بعدما كبرت سافرت حول العالم. مكتبة الإسكندرية أعجوبة حقيقية، وواحدة من أفضل المكتبات التي زرتها، لو سنحت أمامك الفرصة لزيارتها لا تترددوا، اذهبوا إليها واخبروهم هناك أن الجنرال أرسلكم".

أولاده وعلاقته بالوما جيمينز

تجمعه علاقة مع عارضة الأزياء المكسيكية بالوما جيمينز ولديه منها طفلين هما فنسنت وشقيقته هانيا ريلي.