الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على قرارات الحكومة الخاصة بعيد الأضحى والمنتظر تطبيقها خلال ساعات

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ومع استعداد المصريين للاحتفال بعيد الأضحى اتخذت الحكومة المصرية عدد من الإجراءات الجديدة والتي من المنتظر بدء تطبيقها غدًا الأحد 26 يوليو.

وبعد رئاسته لإجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا؛ اتخذ رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من القرارات بعد استعراض تقرير تضمن متابعة آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء: السيسي كلفنا بتوفير لقاحات فيروس كورونا فور طرحها

ومن أبرز تلك القرارات فيما يخص صلاة عيد الأضحى، تقرر تنفيذ نفس القواعد التي تم تطبيقها في عيد الفطر الماضي كما أعلنت وزارة الأوقاف في بيان بأنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد من العاملين بالأوقاف مع رفع تكبيرات العيد بإستخدام مكبرات الصوت وسيتم نقل الصلاة عبر إذاعة القرأن الكريم.

وقررت الحكومة رفع نسبة استقبال المواطنين داخل المقاهي والكافتريات والمطاعم إلى 50 % بعد أن كانت 25 % في الوقت الماضي، وتم تعديل موعد إغلاق المقاهي والمطاعم والمحال التى تقدم خدمات مثلها لتغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

 

وفيما يتعلق بدور العرض السينمائي والمسارح، قررت الحكومة استمرار تطبيق القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء بألا تزيد نسبة إشغال السينمات والمسارح عن 25 % من طاقاتها الإستيعابية.

وعلى مستوى آخر، تقرر غلق المحلات التجارية والورش الحرفية ومعارض السلع ومراكز الخدمات التجارية والمولات في تمام الساعة الـ10 مساءً، مع استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة بشكل كامل، وقد شددت الحكومة على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الإحترازية بتجنب التزاحم والإختلاط بشكل عام والحفاظ على إرتداء الكمامة بالأماكن المغلقة ووسائل النقل العام وداخل المؤسسات الحكومية.

وقد قررت الحكومة أنه بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك سيتم النظر في إمكانية السماح للمواطنين بالدخول للحدائق والمتنزهات التي يتم دخولها بتذاكر بما يسمح بـ50 % من طاقتها الإستيعابية، كما تقرر الإستعداد لبدء تنظيم المعارض منذ مطلع شهر أكتوبر القادم، كما تقرر السماح بإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصاً فقط.