الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خوفا من كورونا... رجل يدمر أمواله بعد غسلها في الغسالة (صور)

خوفًا من كورونا رجل يدمر امواله بعد غسلها بالغسالة
خوفًا من كورونا رجل يدمر امواله بعد غسلها بالغسالة

ما يزال الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا والمسبب لمرض كوفيد-19 يسيطر على عقول الجميع، حتى وصل الأمر للجوء أحد الأشخاص غسل الأموال للتأكد من خلوها من المرض، وفقًا لشبكة "تايمز ناو نيوز".

وبحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس، فإن الشخص الذي لم يتم تحديد جنسيته ويعيش فى سيول عاصمة كوريا الجنوبية، قد وضع حوالي 50 ألف "وون" كوري فى الغسالة، وذلك للتأكد من تطهيرها من فيروس كورونا.

وكان قد حصل الرجل على المبلغ المالى فى تعزية مالية قدمها له الأقارب والأصدقاء خلال جنازة عائلية.

والطريف فى الأمر، أن النتائج كانت غير مرغوب فيها، حيث بدت معظم النقود متضررة للغاية بعد دوران واحد فى الغسالة، وبالتالي كانت غير صالحة للاستعمال مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ليستولي على معاشها.. احتفظ بجثة والدته فى ثلاجة منزله لعدة أشهر (صور)

ومن جانبه، تواصل الشخص مع بنك كوريا لمساعدته، ولكن بسبب الأضرار "الجسيمة" التي لحقت بالنقود، أصبح من المستحيل على البنك استبدالها بأوراق نقدية جديدة.

ومن ناحية أخري، قال مسؤول البنك سيو جون وون لوكالة الأنباء، إن الفاتورة التي تبلغ قيمتها 50 ألف وون تم استبدالها بنصف القيمة.

وأوضح، أن الضرر الذي لحق بالنقود لا ينطبق عليه إمكانية استبدالها، حيث لا يحدث ذلك إلا عندما يكون الضرر الذي يظهر على النقود ضئيلاً، وخلاف ذلك، هذا غير ممكن.

كما نصح البنك الجمهور بعدم وضع النقود فى غسالة أو ميكروويف، ومن الأفضل عدم استخدام الأساليب التي يمكن أن تكون مدمرة للنقود.