الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران تتحدى العقوبات الأمريكية: قدراتنا الدفاعية أقوى من أي وقت مضى

وزير الدفاع الإيراني
وزير الدفاع الإيراني

قال وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، إن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لمواجهة أي هجوم على إيران، مؤكدا أنها سوف تتصدى لأي محاولة تمس أمن البلاد القومي أكثر من أي وقت مضى.


وأشار المتحدث باسم لجنة الصناعات والمناجم بمجلس الشوری حجت الله فیروزي في تصریحات نقلتها عنه وکالة "إسنا" الإيرانية، اليوم الإثنين، إلى أنه خلال اجتماع اللجنة المنعقد، شرح العمید حاتمي مدى القوة الدفاعية التي تتمتع بها إيران لمواجهة الأعداء.

 

عقوبات أمريكية ولكن

ونوه فيروزي أنه على الرغم من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران، إلا أنها لن تؤثر على قدرات بلاده الدفاعية والعسكرية، مؤكدا أنهم تمكنوا من تحقيق نجاح وتقدم ملحوظ في العديد من المجالات.




اقرأ أيضا: عاجل| إيران تعلن اعتقال زعيم جماعة إرهابية مقرها أمريكا


جدير بالذكر أن الإعلام الإيراني أكد أكثر من مرة أن القوات تدربت على تنفيذ ضربة قوية على حاملة طائرات أمريكية، وذلك خلال مناورات نفذت في منطقة الخليج والجزء الغربي من مضيق هرمز، باستخدام نسخة طبق الأصل من السفينة الأمريكية "نيميتز" لهذا الغرض.

 

اقرأ أيضا: الخارجية الأمريكية لإيران: التزموا بالشفافية وتوقفوا عن تلفيق الأكاذيب

 

ونشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية لحظة إطلاق الصاروخ من مروحية حربية، وأعلنت أن الجيش الإيراني قد تدرب أيضًا على إجراءات للاستيلاء على السفينة باستخدام القوارب والمروحيات.

موضوعات متعلقة