الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القنصلية المصرية تصدر تأشيرات الخروج النهائي للمصريين المقتولين في السعودية

وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم
وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم

 

نسقت القنصلية العامة المصرية في الرياض مع السلطات السعودية، لإصدار تأشيرة الخروج النهائي المطلوبة لشحن جثامين المواطنين المصريين "عز الدين محمد عبد الشافي أحمد"، و"عادل عبد الإمام حسين محمود"، الذين تعرضوا لحادث قتل على يد مواطن سعودي بمحافظة حريملاء بالمملكة العربية السعودية، صباح يوم 27 يوليو الجاري، حسبما صرح السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

 

وأضاف "هاشم" أنه من المقرر شحن الجثامين إلى مصر على نفقة الدولة على متن طائرة مصر للطيران التي تصل مطار القاهرة يوم الخميس 6 أغسطس الجاري، مبينًا أن وزارة الخارجية تنسق مع سلطات مطار القاهرة لسرعة إنهاء إجراءات استقبال الجثمانين.

 

اقرأ أيضًا: آخر أخبار مقتل مصريين بالسعودية (القصة الكاملة)

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن القنصلية المصرية بالرياض كانت قد قامت فور وقوع الحادث بإيفاد اثنين من المستشارين القانونيين بالبعثة إلى محافظة حريملاء محل الواقعة، مبينًا أنه تم اللقاء مع مسئولي الشرطة الذين باشروا التحقيق، ومدير مستشفى حريملاء العام، وأقارب المتوفيين للوقوف على ملابسات الحادث والتحقيقات التي تُجريها السلطات السعودية.

وبين أن القنصلية المصرية في الرياض أوضحت ان الجاني حاليا في يد العدالة، وأنه جاري السير في إجراءات إحالته إلى النيابة العامة بالمحافظة، كما تم إيداع جثماني القتيلين بالمستشفى العام بمحافظة حريملاء.

 

وأشار إلى أن القنصلية استجابت لجميع مطالب أقارب المجني عليهما، وشرعت على الفور في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث قامت باستخراج شهادتي الوفاة للمجني عليهما، واستصدار قرار الإفراج عن الجثمانين وإعداد تصريح شحنهما، بالإضافة إلى متابعة التحقيقات في القضية.