الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم توضح سبب حصول المدارس الحكومية على نسة 30% من الأوائل

سبب ارتفاع نسبة الأوائل في المدارس الحكومية
سبب ارتفاع نسبة الأوائل في المدارس الحكومية

هلت البشائر على أوائل طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، وذلك عقب إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2020.

 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 39 طالبًا من الأوائل بينهم 30 طالبًا بالمدارس الحكومية، وهو ما يشير إلى ارتفاع معدل النجاح في المدارس الحكومية بالمقارنة بالمدارس الأخرى في الأعوام السابقة، حيث بلغت نسب النجاح العامة إلى 81.5%، مقارنة بالنسبة لعام 2019، بنسبة 78.8%، والذي اعتبره البعض تقدمًا للمدارس الحكومية، بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مما أدى إلى تعطيل الدراسة.

 

اقرأ أيضًا: الأول علمي رياضة لـ”الطريق”: كنت بذاكر 15 ساعة علشان مفيش دروس خصوصية

 

قالت ماجدة بكري، عضو لجنة التعليم في البرلمان، إن اكتساح المدارس الحكومية في نتائج الأوائل على الثانوية العامة ليست بالأمر الجديد، مبينةً أن كل عام المدارس الحكومية يكون لها الأغلبية في أعداد الطلاب الأوائل.

وأضافت "بكري" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن السبب في نجاح أعداد كبيرة من طلاب الثانوية العامة من المدارس الحكومية ووصولهم إلى الأوائل، جاء نتيجة لنجاح المدارس الحكومية في تجديد طرق التعليم وحرص وزارة التربية والتعليم على اتباع أحدث الوسائل التي يتبعها العالم في نظم التعليم.

موضوعات متعلقة