الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انفجار صوامع القمح فى بيروت.. القمح الأوكرانى ينقذ لبنان

قمح
قمح

قالت إدارة ميناء طرابلس فى بيان لها اليوم الخميس، إنها فى انتظار وصول سفينة أوكرانية محملة بشحنة تبلغ 5500 طن من القمح، بالإضافة إلى ثلاث سفن أخرى تصل تباعًا فى الأيام المقبلة.

وأكدت إدارة الميناء أن الميناء خال تماما من أى مواد متفجرة أو خطرة، أو مفرقعات، مضيقة أن الميناء لا يستقبل من الأساس هذه الأنواع من الشحنات.

اقراء أيضًا: ”جى بى مورجان”: الاقتصاد المصري الوحيد الذي تجاوز محنة كورونا بنجاح

وأضافت سلطات ميناء طرابلس، أنه فى حال وصول السفن المنتظرة المحملة بالقمح، سيعمل العمال بأقصى طاقتهم لأافراغ الشحنة، وإيصالها إلى المطاحن، مع تأمين الخدمات اللوجيستية اللازمة لسرعة تلبية احتياجات اللبنانيين من القمح والدقيق فى جميع أرجاء البلاد، تجنبًا لحدوث نقص فى هذه السلعة الاسترتيجية الهامة.

كانت الحكومة اللبنانية طلبت أمس من وزارة الأشغال العامة والنقل اتخاذ ما يلزم في سبيل تأمين عمليات الاستيراد والتصدير عبر الموانئ الأخرى غير ميناء بيروت، لا سيما في طرابلس وصيدا.

 

كما أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، وفرض الإقامة الجبرية على المسؤولين عن ملف المواد الخطيرة التي أدت إلى انفجار ضخم في ميناء بيروت راح ضحيته 137 شخصًا وأكثر من 5 آلاف جريح، في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.