الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أيام تحت الأنقاض.. انتشال لبناني حي أسفل عجلات إحدى السيارات (صور)

انفجار بيروت
انفجار بيروت

يوما بعد يوم تكشف فصول جديدة من مأساة لبنان بعد الانفجار الذي لحق بمرفأ بيروت، والمتهم فيه يد الإهمال قبل أي جهة بعينها، واليوم صورا جديدة توضح كيف تدخلت العناية الإلهية لإنقاذ أحد الضحايا.


رجل محاصر بين الأنقاض

التقطت مراسل وكالة "رويترز" اليوم السبت، صورا لرجل ظل محاصر تحت سيارة وكانت تملأه الدماء، في بداية الأمر بدا، وكأنه قتيل بسبب الانفجار الرهيب الذي هز بيروت، إلا انه لا يزال حيا.

 

اقرأ أيضا: انفجار بيروت.. وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان

وبحسب الوكالة البريطانية، فإن الانفجار في بداية الأمر ظنه الكثيرون في البداية أنه زلزال قوي، واليوم بدأ في التجول في عدة مناطق داخل بيروت وهو يقوم بمهامه لتصوير ما خلفه الانفجار والبحث عن لقطة مميزة في ظل محاولات انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

انتشال من أسفل السيارة

لمح المصور شخصا وهو محاصر تحت سيارة، فاعتقد للوهلة الأولى أنها جثة، قبل أن يفتح الرجل عينيه ويلوح بيديه طلبا للمساعدة، فنادى المصور رجال الإسعاف الذي هرعوا إلى الرجل ونجحوا في انتشاله من تحت السيارة، بينما نجح هو في التقاط سلسلة من الصور المأساوية للمشهد، والتي بدورها وثقت الواقعة.

اقرأ أيضا: عاجل| اشتباكات في لبنان والأمن يفرق المتظاهرين

يشار إلى أن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، كان قد أعلن أن عدد القتلى قد ارتفع إلى 150 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 5 آلاف شخص.

موضوعات متعلقة