الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التمثيل لم يكن بحساباته.. محطات في حياة كريم عبد العزيز بعيد ميلاده

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

يحتفل الفنان كريم عبد العزيز، بعيد ميلاده الـ 45، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1975 في حي العجوزة بمحافظة الجيزة.

 

ولد كريم عبد العزيز لدى عائلة فنية، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز.

 

أعمال شارك فيها وهو طفل

شارك وهو صغير بدور مع والده وعمه، في فيلم "البعض يذهب إلى المأذون مرتين" عام 1978، بطولة نور الشريف، وميرفت آمين، وعادل إمام، ولبلبة، ثم شارك في فيلم "المشبوه"، وكان عمره خمس سنوات، مع سعاد حسني، وعادل إمام، عام 1981.

بعد انتهاء مرحلة التعليم الابتدائية سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليحصل على الثانوية العامة، لكنه عانى من ألم الغربة، فلم يستطع البقاء طويلًا بعيدًا عن أسرته وبمجرد انتهائه من المرحلة الثانوية، عاد إلى مصر ليبدأ أولى خطوات تحقيق حلمه بالالتحاق بالمعهد العالي للسينما.

 

وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1997، وتخصص في الإخراج، فكان يرى نفسه مُخرجًا حتى أنه لم يفكر خلال تلك السنوات في التمثيل.

 

وخلال إحدى لقائاته في برنامج "معكم"، التي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي: قال "التمثيل كان في حساباتي.. وكنت دارس إخراج وقرأت كتب وعامل حسابي على الإخراج.. لكن حبيت مُتعة الوقوف قدام الكاميرا".

 

بداية مسريته في عالم الفن

اقتحم عالم التمثيل عقب تخرجه من المعهد مع المخرج شريف عرفة، عمل مساعد مخرج لفترة قصيرة، ثم شارك في مسلسل "امرأة من زمن الحب" عام 1998، ثم شارك في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع أحمد زكي عام 1999، وكانت البداية الحقيقية له، ثم شارك في فيلم "ليه خلتني أحبك" عام 2000 مع منى زكي.

أشهر أعمال كريم عبد العزيز


بعدها اقتحم عالم السينما وقدم عشرات الأعمال المميزة منها "حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، في محطة مصر، عبود على الحدود حرامية في كي جي تو، واحد من الناس، في محطة مصر، حتى يختفى لسنوات ويعود بقوة بفيلم الفيل الأزرق، وبالمسرح شارك في مسرحية فقط، وهي "حكيم عيون" عام 2001.

زواجه


تزوج كريم عبد العزيز من فتاة تدعى هايدي هاني سرور، ابنة النائب السابق في مجلس الشعب، هاني سرور، وأنجب منها ولد يدعى "علي" وفتاة تدعى "ملك".

أعماله المقبلة

وينتظر خلال الفترة الحالية عرض فيلميه "كيرة والجن" مع أحمد عز وهند صبري، وفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، مع دينا الشربيني، وغادة عادل وماجد الكداوني، كما يشارك في مسلسل "الاختيار 2" والمقرر عرضه في دراما رمضان 2021.

اقرأ أيضًا: بعد أيام من تصوير جمال الحريم.. الموت يفجع خالد سليم

 

تعرضه لوعكة صحية 

عام 2011 تعرض كريم عبد العزيز لوعكة صحية، بعد عرض فيلم "فاصل ونواصل" بالسينمات، إثر إصابته بـ8 جلطات بالرئة، وكان حينها مع والدته بلندن حيث خضعت لفحوصات طبية، وتطلّبت حالته إذابة الجلطات والخضوع للعلاج المكثف لمدة 55 يوما حتى تعافى.