الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:41 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المطورون العقاريون يثمنون مجهودات الدولة فى إنقاذ القطاع العقارى من كورونا

تعبيرية
تعبيرية

ثمن عدد من المطورين العقاريين في السوق المصري مجهودات الدولة في السيطرة على معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن التيسيرات التي اتخذتها وزارة الإسكان في هذا التوقيت، ما كان له الأثر الإيجابي على السوق العقاري.

وأشار المطورون إلى أن السوق العقاري بدأ يتعافى خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع مزيد من التعافي خلال الفترة المقبلة مع عودة حركة المبيعات، إلى ما كانت عليه قبل أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقال طارق شكرى رئيس غرفة التطويرالعقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن وزارة الإسكان تفهمت أوضاع السوق العقاري خلال أزمة كورونا ومنحت تيسيرات لتمكن الشركات من تجاوز هذه الأزمة، فتم منح الشركات العقارية فترة سماح لـ3 أشهر للتأخر في التنفيذ عن الجداول الزمنية المحددة وهو ما قلل من الآثار السلبية للأزمة.

اقرأ أيضًا: الحكومة تفرض رسومًا إضافية على الطلاب الراسبين فى الجامعات المصرية

وأضاف أن الشركات العقارية بحاجة لـ3 أشهر إضافية وعدت بها وزارة الإسكان والتي تساعد الشركات العقارية في الخروج من أزمة كورونا بنجاح.

وتوقع شكري، طفرة إيجابية للسوق العقاري خلال الفترة المقبلة بعد التراجع الذي شهدته المبيعات منذ أزمة كورونا.

من ناحيته أشار أحمد العتال عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن السوق العقاري بدأ يستعيد جزء من عافيته منذ بداية شهر يوليو وحتى الآن نتيجة عودة الحياة تدريجياً إلى طبيعتها عقب أزمة كورونا.

وتوقع استمرار نشاط السوق وأن تصل المعدلات الخاصة بالمبيعات لطبيعتها خلال الفترة المقبلة نتيجة السيطرة على الفيروس وبدء انحسار الأزمة تماما واعتيادنا على التعامل معها.

وأوضح العتال، أن قدرة الدولة في السيطرة على الموقف والحد من معدلات انتشار فيروس كورونا كان لهما عظيم الأثر في امتصاص التأثير السلبي على الاقتصاد بوجه عام، وهذا ما جعل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية تشيد بالجهود المصرية في احتواء جائحة كورونا باعتبارها الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وأفريقيا التي احتفظت بثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية وثقة المستثمرين بالمنطقة في ظل جائحة كورونا.