الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:24 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرارًا لتداعيات كورونا.. دبى تضخ مليارى دولار لإنقاذ طيران الإمارات

طيران الامارات
طيران الامارات

خصصت حكومة دبي، 7.3 مليار درهم أى ما يقارب مليارى دولار، لـشركة "طيران الإمارات" بسبب التداعيات الاقتصادية التي نتجت عن جائحة كورونا المستجد، وتوقف حركة السفر الجوي منذ شهر مارس الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: «جيلى» الكهربائية.. حلم راود الكثيرين أوشك أن يصبح حقيقة

وقالت حكومة دبي، إنها مستعدة لتقديم المزيد من المساعدة إلى شركة الطيران الرئيسية، مؤكدة التزامها بتقديم الدعم المالي للشركة في المستقبل.

وتضررت شركة طيران الإمارات بشدة من وباء كورونا المستجد بشكل خاص، بسبب أن نموذج أعمالها مبني حول أكبر فئة من الطائرات – “إيرباص SE A380s” و”شركة بوينج 777s”- تنقل الركاب بين جميع أنحاء العالم.

وأشارت التوقعات إلى أن السفر لمسافات طويلة هو الأبطأ في التعافي من الأزمة حيث يتجنب الركاب الرحلات الطويلة والمواقع التي تشهد فيروسات.

وتنضم دبي إلى قائمة الحكومات الدولية التي اضطرت للتدخل لإنقاذ شركات الطيران الوطنية الخاصة بها، بعد تلقي دويتشه لوفتهانزا مليارات الدولارات لدعمها خلال الأزمة.

وعلى الرغم من استئناف حركة الطيران وإعادة فتح المجال الجوي في العديد من دول العالم، إلا أن ارتفاع أعداد الإصابات والقيود المفروضة على السفر تسببا في تباطؤ تعافي قطاع السفر وتكبد شركات الطيران حول العالم خسائر فادحة.

كما بدأت طيران الإمارات في وقت سابق، عملية تسريح آلاف العمال للمساعدة في الحفاظ على السيولة وسط الركود المستمر.

واستأنفت طيران الإمارات بعض رحلات الركاب المنتظمة في 21 مايو الماضي بعد تعليق معظم رحلاتها لمدة شهرين تقريبًا.