الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:28 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيويورك تؤخر بدء الدراسة لمعالجة المخاوف من فيروس كورونا

مدينة نيويورك تؤخر بدء الدراسة
مدينة نيويورك تؤخر بدء الدراسة

صرح عمدة مدينة نيويورك بيل دى بلاسيو اليوم، الثلاثاء، بأن المدارس العامة فى مدينة نيويورك، التى تعتبر أكبر نظام للمدارس الأمريكية، ستؤجل بدء الدراسة لمدة 11 يوما حتى 21 سبتمبر، بموجب اتفاق مع نقابات التعليم التى تم التضييق عليها من أجل اتخاذ إجراءات إضافية للسلامة من فيروس كورونا، وذلك وفقا لماذكرته وكالة الأنباء رويترز.

 

وقد أعربت النقابات الأمريكية بقيادة الاتحاد المتحد للمعلمين عن قلقها من أن تسرع المدينة فى بدء العام الدراسى المقرر فى 10 سبتمبر، دون اتخاذ خطوات كافية لحماية المدرسين والطلبة والموظفين من الإصابات.

 

وانضم إلى "دي بلاسيو" قادة النقابات الذين قالوا إنه تم تلبية مخاوفهم المتعلقة بالصحة والسلامة خلال الإعلان عن الاتفاق.

وقال دى بلاسيو فى مؤتمر صحفى: "إن ما وافقنا عليه هو التأكد من أن الإجراءات الصحية قائمة، للتأكد من أن هناك وقتا للاستعداد المناسب لمعلمنا".

اقرأ أيضا: ”Kids Space” خاصية مرموقة تقدمها جوجل للأطفال

وهدد رئيس اتحاد الاتصالات الموحدة، مايكل مولجرو، الشهر الماضي بالإضراب، وهو أمر غير قانوني بموجب قانون الولاية، ما لم تنفذ المدارس خطة اختبار صارمة من قبل شركة COVID-19 وتدابير السلامة الأخرى.

 

وقال مولجرو الذي تمثل نقابته 133 ألف معلم وعامل تعليمي آخر: "لقد ختم خبراؤنا الطبيون هذه الخطة، ويمكننا الآن القول إن نظام المدارس العامة في مدينة نيويورك لديه أكثر السياسات عدوانية وأكبر الضمانات لأي نظام مدرسي في أمريكا".