الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علاج والفنجان بـ50 دولارًا.. ”ابن عرس” ومخلفات الحيونات أغلى وأنقي مصادر البن عالميا

أغرب أنواع القهوة في العالم
أغرب أنواع القهوة في العالم

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر رواجًا وتناوُلاً حول العالم، وقد كانت تُستخدم كعلاج للعديد من الأمراض، وبعدها انتقلت للبلاد الأُخرى وأصبحت من المشروبات المُحببة للكثيرين وهذا ما أكسبها شُهرةً كبيرةً، ولها عشاقها ومدمنوها من كل مكان، وهو ما جعل العديد من البلدان تبتكر طرقًا خاصة وفريدة لإعداد القهوة لجذب محبيها إليها، فنرى أنه كل دولة تتميز عن غيرها بطريقة صنع القهوة والمكونات.
 

قهوة الموت

أقوى نوع قهوة في العالم"، وتقدم هذه القهوة بحيث تحتوي على ما يُعادل 728 ملليغرام من الكافيين تم البدء بإنتاج قهوة الرغبة بالموت في عام 2012 في قرية راند ليك في نيويورك، وظهرت هذه العلامة التجارية بشكلٍ واسع بعد اختيارها من قبل لتكون الفائزة بمسابقة "الأعمال الصغيرة، اللعبة الكبيرة" الخاصة بشركة إنتيوت، وهذا الأمر ساعدها على الانتشار بشكلٍ واسع.

 

 

قهوة بصاق القرد

يعد هذا الصنف إحدى نكهات القهوة الغريبة والنادرة، وتشتهر دولة تايوان بإنتاج هذا النوع من القهوة، ويزعم المزارعون في تايوان صعوبة الحصول على قهوة بصاق القرد، ويحصل المزارعون على هذه النكهة من أفواه القرود وذلك بعد قيام القرود بمضغ حبات القهوة بشكل جزئي، وهذه النكهة نادرة ويصعب الحصول عليها في كثير من بلاد العالم.

تعرف على تأثير تناول القهوة على معدة فارغة

قهوة الكوبي لواك

هي قهوة إندونسية ويعد هذا النوع من ضمن قائمة أغرب أنواع القهوة، حيث تصنع القهوة من براز حيوان يشبه القطط الأندونيسي يسمى الزباد، وهي نادرة وباهظة الثمن، لها طعم ورائحة فريدين مميزين لها، وتُعد من أغلى أسعار القهوة في العالم حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها نحو 600 دولار أمريكي، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولارًا أمريكيا.

 

قهوة قيء ابن عرس

هذا النوع من ضمن قائمنة أغرب أنواع القهوة، ولها العديد من المحبين، وتُصنع من حبوب البن التي تُطرَد خارج الجهاز الهضمي لابن عرس من فمه بعد هضمها جزئيًا.